Windows 8: المرور بالتعرف على الوجهه

0

إنسي محاولة تذكر كلمة المرور النصية المعقدة, Windows 8 يقدم طريقة مختلفة لحماية حاسبك الآلي .. كلمة المرور المصورة.

شكل جديد من كلمة المرور يقدمه 8 Windows وهي كلمات المرور المصورة. ولكن ماهي ؟ ولماذا نستخدمهم ؟ وكيف نستخدمهم ؟ هنا يوجد جميع الإجابات ..

 

لماذا كلمات المرور المصورة ؟

أولا يجب أن نسأل لماذا قدم Windows 8 كلمات المرور المصورة ؟ ستيفين سينوفيسكي – رئيس قسم Windows في Microsoft – شرح في مدونته أن واحدة من الأشياء الرائعة لإتاحة الشاشات التي تعمل باللمس انها تزودنا بفرصة للنظر علي طريقة جديدة لتسجيل الدخول للحاسب الخاص بك .. ويعد تزويدنا بآلية سريعة وسهله لتسجيل الدخول باللمس هو شئ مهم للغاية, وجميعنا يعلم أن إستخدام كلمات المرور النصية علي شاشات الهواتف اللي تعمل باللمس يعد بطيئا.

ماهي كلمة المرور المصورة؟

تتضمن كلمة المرور المصورة الخاصة بـ Windows 8 رسم ثلاثة إيماءات علي صورة من إختيارك, بدلا من أن تكون مضطرا لإختيار صورة عامة من صور Microsoft هذا يرجع للمستخدم ليختار الصورة التي يريدها.

وعند رسم الإيماءات, أنت حر لتستخدم أي تركيبة من الدوائر و الخطوط المستقيمة أو النقاط.

من المهم أن تتذكر المقاس والمكان وإتجاه الإشارات (والترتيب الذي صنعته) وستحتاج لرسم نفس الإشارات كلما اردت تسجيل الدخول.

العلم وراء الطريقة الجديدة:

عندما تحاول تسجيل الدخول بكلمة المرور المصورة, يقيم Windows الإشارات التي أدخلتها, ويقارنها بالإشارات التي إستخدمتها وأنت تضبط كلمة المرور المصورة, Windows بعد ذلك ينظر للأختلاف بين كل إشارة ويحدد مدي قبولها علي أساس كمية الأخطاء في عملية التسجيل.

إذا كان نوع الإشارة خاطئا, يجب أن تكون دائرة ولكنها بدلا من ذلك خط, لن يقبلها Windows. وعندما يكون النوع والترتيب والإتجاه صحيحا Windows ينظر الي مدي بعد شكل كل إشارة عن التي يخزنها عنده ويقرر بالسماح لك بالدخول إذا كانت شكلها قريب بشكل كافي.

ليس لأي أحد

أدركت Microsoft أن نظام كلمة المرور الجديد ليس لأي أحد كما شرح مدير البرنامج زاك بايس:

بالرغم من سعادتنا بقوة كلمة المرور المصورة, فنحن نعلم أن هناك شركات متنوعة والتي تريد حماية أعلي, وأي شئ أقل من كلمة مرور كاملة ليس مقبولا. ولمثل ذلك, طبقنا سياسة تعطي للمدير حرية إختيار كلمة المرور المصورة وبالطبع علي حاسب المنزل الخاص بك, كلمة المرور المصورة إختيارية أيضا.

إختيار كلمة المرور المصورة

وكأي شكل من أشكال الإثبات هناك عدد من الطرق المفضلة للتتبعها عندما يأتي الكلام عن إختيار كلمة المرور.

وفي تدوينة مدير التطوير جيف جونسون عرض إرشادات لكلمة المرور وذكر بعض الأسباب التي من أجلها يعد نظام الحماية الجديد حل قوي.

نصائح حول كلمة المرور المصورة

إختار صورة فيها 10 نقاط مهمة. ونقاط الإهتمام هي منطقة تكون نقطة إستدلال للإشارة – نقطة من الممكن أن تلمسها وأماكن من الممكن أن تربطها بخط ومنطقة من الممكن ان تطوقها بدائرة.

إستخدم خليط عشوائي من أنواع الإشارات وتتابعها. لو إخترت إستخدام النقر و الخط والدائرة, إختار ترتيب تلك الإشارات بعشوائية.

الأمر متروك لك ..

في هذه المرحلة, من المهم أن تتذكر ان Windows 8 لم يصمم حصريا للشاشات التي تعمل باللمس والحواسب اللوحية . نعم, ستدعم الأجهزة التي تعمل باللمس أيضا.

 

 

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر