HTC One X+: المواصفات، المميزات وتاريخ الاطلاق في الامارات والشرق

0

على هامش معرض Gitex 2012 للتكنولوجيا، تمكنت T3 الشرق الأوسط من الانفراد بمسؤول المنتجات لدى HTC الشرق الأوسط، دوران ديفيز، لاستكشاف جهاز HTC One X + والسؤال عن موعد طرحه في الأسواق العربية…

وكأنّ من يبحث عن جوال جديد لا يواجه معضلة اختيار بين iPhone 5، و Lumia 920 من نوكيا و جهاز Windows Phone 8 من HTC ذاتها، أي 8X، ليقوم الصانع التايواني بالكشف عن جهاز مغرٍ يزيد من الخيارات المحيرة.

HTC One X كما تعلم كان جهازا ممتازا. فكيف تحسّن فيه؟

التصميم والهيكل

يحافظ ‘وان إكس +’ على نحافة سلفه البالغة 8.9 ملم، وهو بالوزن ذاته تقريبا – مع أنه أصبح مزودا ببطارية أكبر. من الخارج البدن هو ذاته: هيكل أحادي مصقول وعالي الجودة، مصنوع من مادة البوليكربونات الصلبة. ملمس الجهاز ممتاز، والفارق الوحيد الذي يميزه عن طراز One X هو اللون الأسود المُطفأ اللمعة (matte)، مع الدوائر الحمراء في الخلف وعلى أزرار أندرويد في الأمام.
وهنا لا بد من الإشادة بتصاميم HTC الأخيرة، فهي عملية وجذابة في الوقت ذاته. إنّ تواجد فريق تصميم مكرس إلى جانب فرق الهندسة في مقر ايتش-تي-سي في سان فرنسيسكو أدى غرضه بشكل ممتاز وواضح.

T3 Middle East

الشاشة

One X تمتع بشاشة ممتازة من نوع Super LCD 2، بقياس 4.7 إنش ووضوح يبلغ 1280×720 بكسل (RGB وليس بترتيب PenTile التوفيري والأدنى أداءً).
الزجاج المحمي من نوع Gorilla Glass 2 يساهم في إبقاء الشاشة في قطعة واحدة وخالية من الخدوش، فيما تخفف تقنية التصنيع optical lamination في إلغاء طبقة الهواء بين شاشة LCD والغطاء الزجاجي، مما يخفف كثيراً من انعكاسات النور ويساهم في رؤية الشاشة بشكل مريح في الخارج.

الكاميرا

من ناحية التصوير، نجد كاميرا قدرة 8 ميغابيكسل مع مستشعر خلفي الإنارة BSI وعدسة باتساع f/2.0 لأداء ممتاز في النور الخافت، مثل HTC One X و HTC 8X.
ويساهم معالج تصوير متطور بتركيز سريع للبؤرة focus، وبانتقال بين وضعية الجهوزية standby والكاميرا في لمح البصر، وبأخذ صور متسلسلة بتتابع سريع. ويمكن للكاميرا التصوير بالوضوح العالي الكامل 1080p.

أما الكاميرا الأمامية فأصبحت بوضوح 1.6 ميغابيكسل بدلاً من 1.3 وقد زود برنامج التصوير الأمامي بذكاء متقدم يزيل الشوائب من صور الوجه فورياً لكي تبدو بأفضل حلة خلال التواصل عبر الفيديو، واسم هذه الميزة Smart Portrait.

T3 Middle East - HTC One X+ Camera

البطارية والمعالج

أهم التحسينات التي تميز ‘وان أكس +’ عن سلفه هو المعالج المحسّن. هنا أيضاً نجد معالج Nvidia Tegra 3 رباعي النوى، لكن بسرعة 1.7 جيجاهرتز ومعالج رسومات أسرع، مع ذاكرة RAM سعة 1 جيجابايت. بهذا يصبح أداء الجهاز أفضل بنحو 25% في مختلف السيناريوهات.

ورغم ذلك، فإن البطارية الأكبر (2100 mAh) والترقية إلى أندرويد جيلي بين ساهمتا في إطالة فترة الاستخدام بنحو 50% (6 ساعات) عند التخابر.

العناصر السابقة تجعل من ‘وان أكس+’ أحد أسرع وأسلس – إن لم نقل الأسلس بين بقية جوالات أندرويد حالياً.

الترقية إلى أندرويد جيلي بين 4.1

ينضم HTC One X+ إلى باقي الأجهزة التي تعمل بالأندرويد جيلي بين من المصنّع، مثل جوجل نيكسس 7 Google Nexus.

واجهة المستخدم المعدلة الخاصة من HTC والمعروفة باسم Sense تمت ترقيتها أيضاً إلى إصدار 4.5. ومن أهم مميزاتها الجديدة ميزة Get Started: إمكانية تخصيص الجهاز ومواءمته بالـwidgets والخلفيات والبرامج وتنصيب حسابات الايمايل إلخ. بسرعة من راحة حاسوبك عبر موقع وب خاص. وعندما تنتهي من التخصيص يتم نقل كل تلك التغييرات إلى جوالك بواسطة WiFi.

T3 Middle East

المنافذ والذاكرة

يجري الاتصال بالشبكة الخلوية بفضل بطاقة microSIM، وهناك أنظمة 3G وWiFi وNFC وGPS وبلوتوث 4.0. ويمكن دفق الفيديو والصور إلى تلفزيون بواسطة نظام DLNA اللاسلكي، أو MHL عبر مخرج USB، وأخيراً بواسطة كابل HDMI.
لكن سعة الذاكرة الداخلية أصبحت 64 جيجابايت، وهي برأينا أكثر من كافية، سيما وأن HTC تقدم لك 25 جيجابايت مجاناً لمدة سنتين على dropbox.

الصوت

HTC تستفيد من تعاونها مع شركة الصوتيات Beats Audio. فالجهاز الجديد، مثله مثل ايتش-تي-سي 8X، يتمتع بمضخم صوت منفصل لخرج صوتي قوي وواضح من مكبر الصوت المدمج أو من سماعات رأس خارجية، ومن دون تشوه عند مستويات الصوت المرتفعة.

سعر HTC One +X وتاريخ اطلاقه في الإمارات والشرق الأوسط

لم يزودنا ممثل HTC بتاريخ محدد، لكننا نعلم أنه سيطلق في أوائل شهر نوفمبر، مع سعر يقارب الـ$580. ونحن بانتظار المزيد من التفاصيل من HTC أو المتاجر الكبرى، وسوف نبقيك على اطلاع عبر T3me.com فور ورودها. تابع أيضاً موقع T3 الشرق الاوسط على يوتيوب لفيديو تمهيد عن الجوال الجديد.

GALLERY PreviousPauseNext

 

التصنيف: 100 الأوسمة: جوالات مقبلة , أجهزة مقبلة , HTC One X+ , HTC One X , HTC , اندرويد

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر