(51 ) جريمة قتل بسبب خلافات أسرية و(31 ) بسبب خلافات أراضي و( 58 ) لأسباب أخرى

0

ضبطت الأجهزة الأمنية 123 جريمة قتل عمدي من إجمالي الجرائم المبلغ عنها خلال شهر سبتمبر الماضي والبالغ عددها 140 جريمة وقعت في عدد من محافظات الجمهورية, فيما لازالت إجراءات التحري والتحقيق في الجرائم الـ17 المتبقية. 

وأوضح تقرير أعده مركز الإعلام الأمني عن جرائم القتل العمدي التي وقعت الشهر الماضي أن الأجهزة الأمنية ضبطت 189 متهماً بارتكاب جرائم القتل العمدي في عدادهم 5 أحداث وامرأتين من إجمالي المتهمين البالغ عددهم 217 متهم.

ووفقاً للتقرير فإن جرائم القتل العمدي التي وقعت خلال الفترة نفسها تسببت في مقتل 152 شخصاً من ضمنهم 8 أطفال و 7 نساء بالإضافة إلى إصابة 34 آخرين بينهم طفلين.

وأشار التقرير إلى أن 115 جريمة قتل تم ارتكابها باستخدام الأسلحة النارية, فيما ارتكبت 15 جريمة بالأسلحة البيضاء والأدوات الحادة, وارتكبت 10 جرائم بالعصي والحجارة وأدوات أخرى.

أما دوافع ارتكاب الجرائم فقد تنوعت وفقاً لما يلي:

–        الخلافات الشخصية والأسرية وقد كانت وراء وقوع 51 جريمة.

–        خلافات الأراضي والعقارات تسببت في وقوع 31 جريمة.

–        الثأر وقد كان دافعاً لارتكاب 20 جريمة.

–        الكسب غير المشروع 9 جرائم.

–        الأمراض النفسية والعصبية 10 جرائم.

–        فيما لاتزال 19 جريمة مجهولة الدوافع.

وبحسب التقرير الذي أعد مركز الإعلام الأمني فإن جرائم القتل العمدي التي وقعت خلال شهر سبتمبر الماضي امتدت على 17 محافظة من محافظات الجمهورية جاءت محافظة إب في مقدمتها بعدد 25 جريمة, يليها محافظة تعز بـ19 جريمة, ثم أمانة العاصمة 14 جريمة, حجة 10 جرائم, البيضاء 9 جرائم, الضالع 7 جرائم, لحج 7 جرائم, عمران 6 جرائم, عدن 5 جرائم, الحديدة 5 جرائم, وسجل معدل 4 جرائم في كل من محافظات صنعاء, أبين, مأرب.

فيما توزعت بقية الجرائم وبأعداد متقاربة على محافظات صعدة, سيئون, شبوة, الجوف, حضرموت, ريمة, المحويت.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر