375 مليار ريال ثروات نساء المملكة

0

 

الرياض / قال الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ عضو مجلس الغرف السعودية، إن حجم ثروات النساء في المملكة العربية السعودية، وصلت إلى ما يقرب من 100 مليار دولار أمريكي، أي ما يوازي 375 مليار ريال سعودي.

وأشار ابن محفوظ أن حجم الأموال النسائية المستثمرة في المملكة وصل إلى 60 مليار ريال فقط، وأضاف الواقع يؤكد أن 80% من رؤوس أموال سيدات الأعمال السعوديات يتم استثمارها في منتجات البنوك، وليس كما يعلن البعض أن الغالبية العظمي من رؤوس أموال السيدات يتم استثمارها في الذهب.
وأشار إلى أن أكثر التوقعات تفاؤلا تؤكد أن نسبة استثمار رأس مال سيدات الأعمال السعوديات في مجال الذهب والمجوهرات لا تتخطى نسبتها أكثر من 7% من إجمالي الـ60 مليار ريال المعلنة.
ونصح ابن محفوظ سيدات الأعمال السعوديات التوجه لقطاعات أكثر ربحية وأكثر تناسبا مع طبيعتهن النسائية، مؤكدا أن قطاع التعليم يعد أكثر المجالات استيعابا لقدرات ورؤوس أموال سيدات الأعمال السعوديات، إضافة إلى مجالات الأرشفة الإلكترونية والترجمة وأعمال الجرافيك والتصميم.
يذكر أن مديرة الإدارة النسوية في مجلس الغرف السعودية خلود التميمي كانت قد أشارت إلى أن حجم رؤوس النسائية في المملكة ارتفع ليصل إلى 60 مليار ريال ووصل عدد سيدات الأعمال بالعاصمة الرياض وحدها ما يزيد على4 آلاف سيدة أعمال.
وقالت التميمي إن نسبة استثمارات النساء في المملكة تصل إلى 6% من حجم الاستثمارات الكلية للقطاع الخاص، وأن 80% من سيدات الأعمال السعوديات يستثمرن رؤوس أموالهن في مجال الذهب والمجوهرات، ووصل عدد السجلات التجارية بأسماء سيدات أعمال سعوديات عن عام 2012 فقط إلى نحو 72.494 سجل بمختلف مناطق المملكة.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر