بحضور مدير عام مديرية ساه .. عدد من شعراء ومحبي الدان الحضرمي بساه في إجتماع تشاوري لمناقشة إقامة ملتقى للدان الحضرمي بالوادي

ساه الاخباريه / #تغطية_خاصة :

عقد عصر اليوم الجمعه 14/ 4/ 2017 مـ بمدينه ساه ببيت الشخصية التربوية والثقافية الأستاذ جمال سالم باغوزه الإجتماع التشاوري لمناقشة إقامة ملتقى الدان الحضرمي ، ولفتح المجال أمام شعراء ومحبي الدان الحضرمي بمدن وقرى وادي حضرموت لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم و جمعهم تحت كيان واحد يحفظ للشعر والشعراء والدان الحضرمي الأصيل حقه في ظل ما نشهده من تقهقر لعشاق هذا الفن بين أوساط الشباب بحضرموت و مديرية ساه خاصه .
وفي مستهل الاجتماع رحب مدير عام مديرية ساه رئيس المجلس المحلي الأخ / عبدالله يماني بن قحيز ، بالضيوف الكرام مباركا لهم هذه الخطوة الطيبة مشيرا الى السلطه بمديرية ساه ستسخر كل ما تستطيع به من إمكانيات وجهود لخدمه الشعر والشعراء وكل ما يخص موروثنا الشعبي وعاداتنا وتقاليدنا الأصيلة .
وزف بن قحيز بشرى لأبناء المديرية قائلا بأن السلطة المحلية وضعت في قائمة خطتها فتح مكتب الثقافة ودعمه في مختلف الجوانب وفقا للإمكانيات المتاحة .
وفي ختام كلمته تمنى أن ترى هذه البادرة النور ، متمنيا من الله أن يتجاوز الملتقى كل التحديات سواء تنظيمية أو فكرية أو مادية .
عقب ذلك ألقى الشاعر طالب عمر بن شملان كلمة استعرض خلالها الفكرة والهدف من تكوين هذا الملتقى والذي جاء بعد مناقشات واستشارات مع العديد من شعراء ومحبي الدان الحضرمي بالوادي .
مبينا بأن الملتقى ليس حكرا لأحد معين إنما هو للجميع سواء كانوا شعراء أو مغنين دان أو حتى مهتمين بالتراث ، وعلى من يجد في نفسه الرغبة للإنظمام فالباب مفتوح .
كما أشار بن شملان على أن الملتقى سيسهم في تنشيط وتفعيل المناخ الثقافي كما سيعمل على مد جسور المعرفة والتعارف بين الشعراء والمثقفين بشكل عام .
بعد ذلك فتح باب النقاش من قبل الحاضرين لتبادل الأفكار والإستفسارات ، بالإضافة الى التعارف فيما بينهم وأخذ الصور التذكارية لهذه الجمعة الطيبة .
حضر اللقاء الشاعر سالم جسنون والشاعر رياض باسلامه وعدد من الشعراء ومحبي الدان الحضرمي بمديرية ساه .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل التعليقات