يمنيون وسوريون ضمن خلايا التجسس الإيرانيه المضبوطة في اليمن وأجهزة لعمل صواريخ وأسلحة متنوعة

0

عين اليمن | صنعاء,

قالت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الاثنين ان شبكات التجسس لمصلحة إيران التي أعلن عنها الرئيس عبد ربه منصور هادي تضم إيرانيين ويمنيين وسوريين.

ونقلت الوزارة عبر موقعها الالكتروني عن مصدر وصفته ب ” المطلع ” قوله ان “خلايا التجسس الإيرانية المضبوطة في اليمن تضم عناصر إيرانية وسورية ويمنية وتم القبض عليهم خلال الفترة الماضية في العاصمة صنعاء وعدن ومحافظات أخرى”.

وأوضح المصدر أن “الإيرانيين المقبوض عليهم كانوا قد دخلوا اليمن على أساس أنهم مستثمرون وحصلوا على ترخيص من الجهات المختصة بإنشاء مصنع”. ولم تشر المصادر الى عدد المعتقلين .

وقال المصدر ان المستثمرين الإيرانيين قاموا بنقل آلات المصنع وأدواته إلى ميناء عدن “وعند تفتيش إحدى الحاويات تبين أن المعدات التي فيها لم تكن لأغراض مدنية متعلقة بالمصنع وإنما لأغراض عسكرية عدائية تستهدف أمن واستقرار اليمن “.

وأضاف المصدر انه “يمكن إعادة تلك الأدوات و تجميعها لعمل صواريخ وأسلحة متنوعة، فقامت أجهزة الأمن على إثر ذلك بالقبض على الإيرانيين والبدء بالتحقيق معهم”.

وكان الرئيس اليمني أعلن الأسبوع الماضي من الولايات المتحدة “أن إيران تدعم بعض التيارات السياسية والمسلحة وتجنيد شبكات تجسسية في اليمن “وهو ما نفته الحكومة الإيرانية.

ويشوب العلاقات اليمنية – الإيرانية فتور واضح منذ يونيو/ حزيران 2004 اثر اتهامات يمنية لطهران بدعم حركة الحوثيين في شمال البلاد، و اتهامها العام الماضي بتمويل الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي سالم البيض في استعادة دولة الجنوب التي كانت مستقلة حتى مايو/ أيار 1990 .

(يو بي أي)

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر