وفاة شرطي اثر اصابته بجروح في صدامات مع متظاهرين في البحرين

0

هذا المحتوى من

AFP

دبي (ا ف ب) – اعلنت وزارة الداخلية الجمعة وفاة شرطي بحريني اصيب بجروح عند انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع خلال صدامات مع متظاهرين ليل الخميس الجمعة في قرية شيعية بالقرب من المنامة.

وقالت الوزارة الجمعة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ‘استشهد احد رجلي الامن اللذين اصيبا في التفجير الارهابي الذي وقع مساء امس الخميس في منطقة العكر الشرقي (الشيعية) جراء قنبلة محلية الصنع’.

ولم تذكر الوزارة اي تفاصيل عن وضع رجل الامن الاخر.

وقال شهود عيان ان الكثير من القرى الشيعية في البحرين شهدت ليل الخميس صدامات استمرت حتى وقت مبكر من فجر الجمعة بين قوات الامن ومتظاهرين شيعة، خرجوا الى شوارع القرى تلبية لدعوات اطلقها ائتلاف شباب 14 فبراير المناهض للحكومة من اجل التظاهر تمسكا ‘بمطلب اسقاط نظام’.

وافاد شهود ان المتظاهرين من رجال ونساء رفعوا اعلام البحرين وصورا لضحايا الاحتجاجات ورددوا شعارات ‘الشعب يريد اسقاط النظام’ و’من حقي تقرير مصيري’، و’هيهات ننسى شهداء’، و’يسقط حمد’ في اشارة الى العاهل البحريني حمد بن عيسى ال خليفة.

وذكر الشهود ان قوات الامن تدخلت لتفريقهم واطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع واعيرة من سلاح الشوزن (الذي يستخدم لصيد الطيور)، ما تسبب في وقوع اصابات لم يتسن الحصول على حصيلة رسمية بشانها.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر