وزير النقل الاردني يعود السياح الاجانب الذين اصيبوا بحادث سير جنوب المملكة

0

هذا المحتوى من

AFP

عمان (ا ف ب) – زار وزير النقل الاردني علاء البطاينة الاحد مستشفى الكرك الحكومي (118 كلم جنوب) لعيادة السياح الاجانب الذين اصيبوا بحادث سير جنوب المملكة ادى ايضا الى مقتل اربعة سياح بلجيكيين، بحسب ما افاد مصدر رسمي.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن البطاينة قوله ان اسباب الحادث الذي ادى الى اصابة 16 سائحا آخرين من بلجيكا وفرنسا تعود الى ‘عدم التقيد بأنظمة وقواعد المرور من قبل سائق السيارة الصغيرة التي كانت تقطر سيارة أخرى معطلة’.

ووقع الحادث عندما اصطدمت حافلة السياح بسيارة صغيرة على الطريق الصحراوي في منطقة القطرانة أثناء عودة السياح من مدينة البتراء الاثرية (230 كلم جنوب) باتجاه عمان.

ومن جانب اخر، قام رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور يرافقه وزير السياحة نايف الفايز والسفير البلجيكي في عمان بزيارة خمسة سياح بلجيكيين ادخلوا الى مدينة الحسين الطبية في عمان.

واكد النسور، بحسب ما نقلت عنه بترا ‘حرص الحكومة وكافة الجهات المعنية على العناية بالسياح وزوار الوطن والسهر على راحتهم’.

واعرب النسور عن ‘تعازيه للحكومة والشعب البلجيكي الصديق وأسر السياح المتوفين جراء حادث السير المؤسف’، متمنيا للجرحى ‘الشفاء العاجل والعودة الى وطنهم’.

وبحسب بترا فان القتلى هم امرأة وثلاث رجال يحملون الجنسية البلجيكية.

كما اصيب في الحادث ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية الاردنية وهم الدليل السياحي وسائقا المركبة الصغيرة والحافلة السياحية.

وكانت وزارة الخارجية البلجيكية افادت في بيان في بروكسل مساء السبت ان الحادث اسفر ايضا عن اصابة ستة اشخاص بجروح بالغة من بين 18 سائحا بلجيكيا ولوكسمبورغيا كانوا يستقلون الحافلة.

وتعتبر حوادث السير من ابرز اسباب الوفيات في الاردن.

وتشير الاحصاءات الرسمية الى مصرع اكثر من سبعة آلاف شخص واصابة نحو 175 الفا آخرين بجروح في حوادث السير خلال السنوات العشر الاخيرة في بلد يقارب عدد سكانه سبعة ملايين نسمة.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر