وزير النفط السعودي يتعهد تلبية احتياجات السوق

0

هذا المحتوى من

AFP

الرياض (ا ف ب) – اعلن وزير النفط السعودي علي بن ابراهيم النعيمي على هامش مؤتمر نفطي الثلاثاء في الرياض ان بلاده ستعمل على تلبية احتياجات السوق.

وقال للصحافيين قبيل بدء الاجتماع الحادي والثلاثين لوزراء النفط في دول مجلس التعاون الخليجي ‘سنعمل على تزويد السوق بما تحتاجه’.

واضاف ‘سنعمل على اعتدال الاسعار’.

وكان النعيمي اعتبر في العاشر من ايلول/سبتمبر الماضي ان الارتفاع في اسعار النفط ‘لا تدعمه اساسيات السوق’ من حيث العرض والطلب مؤكدا استعداد المملكة ‘لاتخاذ الخطوات اللازمة’ في هذا الشان.

وقال في هذا السياق ان السعودية ترى ان الارتفاع الحالي لاسعار البترول لا تدعمه اساسيات السوق من حيث العرض والطلب ومستوى المخزون التجاري التي تعتبر جميعا في وضع متوازن ومناسب’.

واضاف النعيمي ان ‘السعودية التي تراقب اوضاع السوق البترولية الدولية تقوم دائما باتخاذ الخطوات اللازمة للتأكد من ان العرض يتلاءم مع الطلب، وسوف تفي بجميع احتياجات عملائها من الشركات البترولية’.

وتابع ‘سوف نستمر وبالتعاون مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودول اوبك في العمل للحفاظ على استقرار السوق البترولية الدولية’.

وتنتج السعودية قرابة عشرة ملايين برميل يوميا وهي اول مصدر للنفط الخام في العالم.

ويبلغ سعر برميل النفط الخفيف في سوق نيويورك حوالى 90 دولار للبرميل تسليم الشهر المقبل، في حين يجاوز سعر خام برنت بحر الشمال 112 دولار.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر