وزارة التربية والتعليم تدرس إمكانية إلغاء دوام الخميس

0

نجم المكلا / متابعات

وجه وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول بتشكيل لجنة فنية مشتركة من نقابات المعلمين والوزارة لدراسة إمكانية إلغاء دوام الخميس شريطة الا يؤثر ذلك على المنهج الدراسي والطالب .

وقال الوزير انه  سيتم  صرف العلاوات السنوية للكادر التربوي للعام 2011م مع مرتب شهر اكتوبر الحالي مع الفوارق من شهر يناير الماضي .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت بقيادات نقابات المعلمين التي دشنت الاربعاء الماضي اعتصاماتها للمطالبة بحقوق المعلمين.

وأكد الوزير لقيادات النقابات انه سيتم إنجاز التسويات بحسب سنوات الخدمة في نوفمبر القادم اما التسويات بالمؤهل الدراسي فستتم في ديسمبر القادم .

 وفيما يتعلق بمعالجة اوضاع المدرسين الجدد ، أكد الاشول بأنه  تم الاتفاق مع وزارتي الخدمة المدنية والمالية لتحويل رواتبهم الى موازنة وزارة التربية والتعليم وبحيث لا تصرف الا عند مباشرة العمل .

وكانت نقابات التعليم  أعلنت عن مطالبها المتمثلة في 13 بندا ابرزها صرف علاوة العام المنصرم مع فوارقها وصرف طبيعة العمل لمن لم يحصلوا عليها من الموجهين والإداريين ومدرسي تحفيظ القرآن الكريم ومحو الامية والمفتشين الماليين والإداريين بأثر رجعي وإطلاق التسويات والترقيات الوظيفية وتنفيذ قرار بدل مناطق نائية ورفع نسبة الى 75 في المائة في حده الاعلى وكذا صرف فوراق طبيعة عمل 34 الف معلم من وزارة المالية عن الفترة سبتمبر 2006م حتى اغسطس 2007م ومعالجة اوضاع التربويين قبل احالتهم للتقاعد وترتيب وتسوية اوضاع المعلمين الجدد وضم مرتباتهم الى الكشوفات المالية وإلغاء دوام يوم الخميس اسوة بموظفي القطاع العام .

أخبار مشابهة:

  1. نظمها مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت بتمويل من توتال يمن ورشة واقع التحصيل الدراسي في مديرية ساه و مجالات تحسينه توصي باعتماد برنامج تطوير العمل مع الصفوف ( 1 – 3 )
  2. المكتب التنفيذي بحضرموت يحيّي جهود مكتب التربية والتعليم بالساحل
  3. وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج الثانوية العامة عبر موقعها الالكتروني
  4. وزارة المالية تؤكد صرف فوارق العلاوات لكل الجهات قبل عيد الفطر المبارك

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر