ورشة عمل حول الطفولة المبكرة ورياض الأطفال بالمكلا

0

ساه اليوم | المكلا : وكالة سبأ :

نظم مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت اليوم ورشة عمل حول واقع وطموح الطفولة المبكرة ورياض الأطفال بمشاركة 60 من مربيات رياض الأطفال في مديريات المكلا، الشحر، غيل باوزير، الريدة، وقصيعر.

وفي افتتاح الورشة أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث أهمية الورشة في تنشئة الأطفال، مشدداً على ضرورة الخروج بقرارات ورؤى تصب في جانب تطوير العمل في مجال الطفولة ومواكبة التوسع الكبير الذي يشهده قطاع تعليم الأطفال وفتح رياض جديدة.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون مواصلة المكتب لتطوير الأداء والارتقاء بآليات العمل في جميع مكونات العمل التربوي والتعليمي وأطره المهنية والفنية ومنها مرحلة رياض الأطفال بصفتها الخطوة الأولى في مراحل تلقي العلم والمعرفة وتقويم السلوك والتربية.

وأشار إلى أن هذه الورشة تسعى إلى رسم خارطة طريق علمية ومهنية ومنهجية تؤسس لقادم أفضل لمدارس رياض الأطفال بحضرموت الساحل ووضع أسس الإعداد للعناية بالطفولة المبكرة ومعالجة مشكلات ما قبل المدرسة، وتحسين نوعية المخرجات لرياض الأطفال وصفوف التمهيدي.

وأكد حرص المكتب على الاهتمام بهذه المرحلة العمرية الأساسية ودعم ومساندة رياض الأطفال الحكومية التي توسعت ليرتفع عددها إلى 12 روضة بدلاً من 5 روضات حكومية.

وناقشت الورشة أربع أوراق عمل حول الرؤية المستقبلية ، برنامج رياض الأطفال في الإدارة ، المربيات ، المناهج ، ملاحظات على أداء رياض الأطفال الحكومية ، والدور المتوقع للرياض الخاصة ودور التوجيه التربوي تجاه رياض الأطفال بالإضافة إلى مناقشات حول المنهج الشامل.


نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر