هيونداي i30 Tourer تحصل علي 5 نجوم في اختبارات السلامة الاوروبية

0

ElTawkeel.com

كتب محمود لطفي

خلال يوم الخميس 18 أكتوبر أكدت مؤسسة EuroNCAP الأوروبية التي تختبر امن ومتانة جميع أنواع السيارات أن هيونداي I30 Tourer الجديدة حصلت على 5 نجوم بعد تجاوزها لعديد من اختبارات السلامة، حيث سجلت السيارة نسبة نجاح بلغت 90٪ في كل من اختبارات سلامة الأطفال وسلامة الركاب البالغين، مما يجعلها من أكثر السيارات العائلية أمانا في الوقت الحالي.

وخلال الاختبارات وجدت المؤسسة أن مساند الرأس داخل السيارة أثبتت كفاءتها أيضا وبشكل جيد جدا في منع أو الحد من إصابات الرأس بنسبة كبيرة خلال الحوادث، مما جعل السيارة تحصد نسبة نجاح بلغت 86% في اختبارات نظم السلامة المساعدة، والتي ساهم في حصدها نظام الثبات الإلكتروني من هيونداي، بالإضافة إلى نظام تذكير وتنبيه السائق والركاب بوضع حزام الأمان في المقاعد الأمامية والخلفية.

وخلال اختبارات سلامة المشاة حصدت هيونداي I30 Tourer الجديدة كثير من النقاط، وحققت اقل نسبة إصابة لأرجل المشاة بفضل تصميمها الجيد لموانع الاصطدام الأمامية.

وبهذه النتائج الجيدة جدا انضمت هيونداي I30 Tourer الجديدة إلى القائمة الطويلة من سيارات هيونداي الحاصلين أيضا على 5 نجوم في هذه الاختبارات، ومنهم بما في ذلك I30 الأصلية، وعدد أخر من سيارات هيونداي مثل I20، ix35، ix20، I40، Veloster، بالإضافة للجيل الجديد من I30 الهاتشباك ذات الخمسة أبواب.

وعلق ألان روشفورث نائب الرئيس الأول والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور أوروبا على هذا النجاح قائلا ‘تصنيف السيارة ضمن فئة الخمس نجوم يظهر التزامنا بتطوير سيارات خاصة لأوروبا وتوفير أعلى مستويات السلامة للعملاء هيونداي، وان إستراتيجيتنا لصنع سيارات داخل أوروبا للأوروبيين لا تزال تثبت نجاحها، وتجذب مستهلكين جدد لتصميمات سيارات هيونداي الجذابة وجودتها بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الأمان فيها’.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر