هكرز مسلمون يوقفون اكبر مواقع القمار الاوربي

0

هذا المحتوى من

RNW

وليد خالد اذاعة هولندا العالمية تمكن هكرز مسلمون من ايقاف اكبر مواقع القمار الفرنسي والأوربي على شبكة الانترنيت عن العمل. وإبدال الصفحة الرئيسة للموقع بآيات قرآنية تحرم القمار.

فريق الهاكرز والذي اطلق على نفسه تسمية ‘الاشباح المغربية’ تمكن من تعطيل الوصول الى موقع ‘ملايين اليور Euromillions’ الفرنسي الذي يعتبر من اكبر مواقع القمار الاوربية على شبكة الانترنيت وله فروع في اغلب البلدان الاوربية.

تضم الايات القرآنية والتي وضعها فريق الهاكرز آيات من القران تحرم القمار وتناول الكحول وتصفها بأنها رجس من الشيطان وتهدف الى الهاء الناس عن عبادة الله. الرسالة التي وضعها فريق الهاكرز ظهرت على الموقع صباح يوم امس الاحد 28 اكتوبر – بحسب وسائل الاعلام الفرنسية واستمرت لعدة ساعات قبل ان تزال من قبل المشرفين على الموقع، غير ان الوصول الى الموقع بقي غير متاح حتى مساء يوم الاحد.

قالت الشركة المشرفة على ادارة الموقع ان نظام الالعاب لم يتأثر ولم يتم العبث به او تعطيله وأن الاختراق قد اقتصر على تعطيل وصول الزوار إلى الموقع. يقوم الهاكرز في مثل هذا النوع من الاختراقات، باختراق الجدار الدفاعي الاول للموقع – دون الوصول الى قلب الموقع – ووضع برنامج وهمي يقوم بزيادة عدد الزوار بشكل لا يمكن للموقع تحمله وبالتالي تعطيل الموقع عن العمل. الشركة المشرفة على الموقع قالت انها بصدد اجراء الصيانة وإعادة الموقع للعمل.

انشى موقع القمار الاوربي ملايين اليورو العام 2004 في فرنسا واسبانيا والمملكة المتحدة حيث اتاح في البدء امكانية المقامرة للاعبين من هذه الدول الثلاثة فقط ليتوسع الموقع بعدها ويصبح متاحا في تسعة دول اوربية.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر