نيسان تبتكر نظام أمان جديد للتحكم في دواسة الوقود أثناء عملية إيقاف السيارة

0

ElTawkeel.com

كتب محمود لطفي

ابتكرت نيسان نظام جديد لمساعدة سائقي السيارات في الحد من احتمالات أخطائهم في الضغط على دواسات البنزين، ففي كثير من الحالات يقوم السائقين أثناء ركن وإيقاف سيارتهم بالضغط بشكل قوي على دواسات البنزين، مما قد يتسبب في اصطدام السيارة بأي شيء موجود خلفك أو جانبك.

ويحتوى النظام الجديد الذي أطلقت عليه نيسان الاسم الطويل جدا ‘Emergency Assist for Pedal Misapplication with Carpark Detection Function’ على عدة كاميرات صغيرة في هيكل السيارة الخارجي، والتي تصور المشهد وتنقله لمعالج يقوم بحساب المسافة بين سيارتك وبين أي جسم صلب من حولها، وبالتبعية يقوم بتنظيم عملية الضغط على دواسة الوقود حتى لا يخطئ السائق ويضغط عليها بقوة ويصطدم بأي سيارة أخرى.

نيسان كشفت عن نظام مماثل خلال العام الماضي تحت اسم ‘Acceleration Suppression For Pedal Misapplication’، لكنها طورته وابتكرت النظام الجديد الذي ذكرت أنها ستدمجه في سيارتها Elgrand، والتي ستكون أول سيارة تستخدم هذه التكنولوجيا، حيث من المقرر أن تصدر نيسان هذا النظام التكنولوجيا لأول مرة في اليابان من خلال إصدار محدث لسيارتها Elgrand.

وذكرت نيسان أن هذا النظام هو جزء من رؤية الشركة لخطة ‘Zero Goal’ أو ‘الهدف صفر’، والتي من خلالها تأمل نيسان إلى الحد من حالات الوفيات بسبب حوادث المرور، وذلك بالمواجهة والتصدي لأي ظروف خاصة قد تتسبب في وقوع أي حادث سيارة.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر