ميني تطرح الموديل الثامن باسم Paceman

0

ميونيخ – (د ب أ) :

طرحت شركة ميني الموديل الثامن ضمن باقة سياراتها القياسية باسم Paceman في الأسواق. وأوضحت الشركة البريطانية التابعة لمجموعة بي إم دبليو الألمانية، أن السيارة Paceman ثنائية الأبواب تأتي بسقف مائل وتعتمد على قاعدة موديل الدفع الرباعي ميني Countryman، لذلك فإنها تعتبر أول سيارة كوبيه رياضية (SAC) في فئة السيارات الصغيرة، علاوة على أنها تعد بمثابة الشقيق الأصغر لسيارة بي إم دبليو X6.

وقد قامت شركة ميني بضبط مجموعة الحركة والتعليق على وضع أكثر صلابة مع خفض الخلوص الأرضي. وفي مقصورة السيارة قامت الشركة البريطانية بتركيب أربعة مقاعد مستقلة، وتبلغ سعة حيز الأمتعة 330 لتراً، التي يمكن زيادتها إلى 1080 لتراً.

وتشتمل باقة المحركات المخصصة للسيارة Paceman، التي يبلغ طولها 11ر4 متر، في البداية على اثنين من محركات البنزين واثنين من محركات الديزل، التي تغطي نطاق قوة يمتد من 82 كيلووات/112 حصان إلى 135 كيلووات/184 حصان. وتؤكد الشركة البريطانية على أنه يمكن تجهيز السيارة الجديدة بنظام الدفع الرباعي.

وتنطلق أسرع موديلات السيارة Paceman بسرعة قصوى تصل إلى 217 كلم/ساعة، وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن أكثر الموديلات توفيراً في استهلاك الوقود يكتفي بمعدل قدره 4ر4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 115 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وتبدأ أسعار السيارة

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر