مقتل 3 فلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

0

هذا المحتوى من

BBC

أكدت مصادر طبية فلسطينية مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة ثمانية آخرين في سلسلة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة في شمال وجنوب قطاع غزة ليلة الثلاثاء وفجر الاربعاء.

وأعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس المقالة أن طواقم الإسعاف واصلت عملها طوال الليلة الماضية حتى صباح اليوم في انتشال جثث القتلى والمصابين ونقلهم لمشافي القطاع.

وفي أحدث الغارات الإسرائيلية، قتل فلسطيني وأصيب آخر فجر الأربعاء في استهداف لمجموعة من النشطاء شرق مدينة رفح جنوب القطاع بعد ساعات من مقتل ناشطين آخرين يتبعان لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وفي السياق ذاته تبنت كتائب القسام وألوية الناصر صلاح الدين عمليات قصف مواقع إسرائيلية محاذية لقطاع غزة بعشرات من الصواريخ المحلية إضافة إلى قذائف الهاون، حيث سمع سكان شمال القطاع أصوات إنفجارات كبيرة منذ ساعات الصباح.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية أن رشقات من صواريخ الجراد وقذائف الهاون تنطلق بصورة متواصلة صوب بلدات جنوب إسرائيل والنقب الغربي مؤكدة إصابة اثنين بجراح خطيرة وان بيتا في النقب الغربي أصيب إصابة مباشرة.

وأوضحت مصادر محلية إن المستهدف من غارة رفح يدعى محمد الشيخ، من ألوية الناصر صلاح الدين، فيما وصفت جراح الآخر بالخطيرة وجرى تحويله إلى المستشفى الأوروبي في محاولة لإنقاذ حياته.

ووفقا لشهود عيان قصفت دبابات إسرائيلية بخمسة قذائف مدفعية أرضا زراعية قرب مسجد أبو بكر الصديق شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة فجر الاربعاء.



نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر