مقتل ستة عراقيين بينهم ثلاثة من الشرطة بهجمات متفرقة

0

هذا المحتوى من

AFP

بغداد (ا ف ب) – قتل ستة عراقيين على الاقل هم ثلاثة من عناصر الشرطة واثنين من قوات الصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة ومدني في هجمات متفرقة الاثنين، بحسب ما افادت وكالة فرانس برس مصادر امنية وطبية.

وقال مصدر امني في كركوك (240 كلم شمال بغداد) ان ‘سيارتين مفخختين انفجرتا في وسط المدينة على مقربة من مبنى المحافظة، ما ادى الى مقتل شرطي واصابة ستة آخرين بجروح’.

كما انفجرت سيارة مفخخة عند مدخل قضاء الطوز اصيب فيها تسعة مدنيين، قبل ان ‘يهاجم مسلحون نقطة تفتيش في وسط القضاء (175 كلم شمال بغداد) ويقتلوا شرطيين’، وفقا لمصادر في شرطة كركوك والطوز.

واكد طبيب في مستشفى كركوك ‘تلقي جثة شرطي وعدد من المصابين’، بينما اعلن الطبيب شكر ابراهيم من قسم الطبي العدلي في مستشفى ازادي في الطوز ان المستشفى تلقى جثتي شرطيين قتلا باعيرة نارية.

وقتل عنصران من قوات الصحوة ووالدهم فجر اليوم في هجوم شنه مسلحون مجهولون على منزلهم الواقع في منطقة الجزيرة على بعد 20 كلم غرب سامراء، بحسب ما اعلن مقدم في شرطة سامراء وطبيب في مستشفى المدينة.

وفي بغداد، هاجم مسلحون نقطة تفتيش للجيش في منطقة الدورة في جنوب العاصمة ما ادى الى اصابة ثلاثة عسكريين بجروح وفقا لمصدر في وزارة الداخلية، بينما اعلن مصدر طبي رسمي مقتل عسكري واصابة اثنين آخرين في الحادث.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت مساء الاحد مستهدفة دورية للشرطة على الطريق بين بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) المقدادية (90 كلم شمال شرق بغداد) ما ادى الى مقتل شرطي واصابة اثنين آخرين بجروح، بحسب ضابط برتبة مقدم في شرطة المقدادية وطبيب في مستشفى بعقوبة العام.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر