مقتل جندي من قوة حفظ السلام في شمال دارفور

0

هذا المحتوى من

AFP

الفاشر (ا ف ب) – قتل جندي من قوات حفظ السلام وجرح ثلاثة آخرون الاربعاء جراء اصابتهم بقذيفة هاون اطلقت عليهم لدى توجههم الى منطقة هشبة في دارفور غرب السودان، كما اعلنت بعثة الامم المتحدة في الاقليم السوداني.

وهذا الكمين الدامي الثاني خلال الشهر الجاري ضد عناصر في البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور.

وقالت البعثة الدولية في بيان ان عنصرا منها ‘قتل وجرح ثلاثة اخرون في مكمن’ صباح الاربعاء على بعد حوالى عشرة كلم من هشبة شمال دارفور.

ونصب الكمين عند مرور موكب لعسكريين وشرطيين وعناصر مدنيين تابعين لمهمة حفظ السلام كانوا متوجهين الى هشبة حيث قضى اكثر من 70 مدنيا خلال مواجهات نهاية ايلول/سبتمبر بحسب الولايات المتحدة.

واوضحت البعثة ان هؤلاء العناصر كانوا مكلفين ‘تقييم الوضع بعد المعلومات الاخيرة عن اعمال عنف في المنطقة’، من دون تحديد جنسيات الضحايا.

واضافت البعثة الدولية والافريقية ان طاقمها ‘الذي تعرض لاطلاق نار من سلاح اوتوماتيكي وقذائف هاون من جانب مهاجمين غير معروفين، قام بالرد’ على النيران.

وهذا الحادث يرفع الى 43 عدد عناصر قوات حفظ السلام القتلى في دارفور خلال خمس سنوات.

وفي الثاني من تشرين الاول/اكتوبر، قتل اربعة جنود نيجيريين من البعثة الدولية في دارفور وجرح ثمانية اخرون في غرب دارفور في المكمن الاكثر دموية في تاريخ القوات الدولية في دارفور، بحسب مصادر في الامم المتحدة.

واعلنت السلطات السودانية انها اعتقلت مشتبهين في هذا الهجوم من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر