مقتل اربعة عناصر مفترضين من القاعدة بغارة لطائرة من دون طيار في اليمن

0

هذا المحتوى من

AFP

صنعاء (ا ف ب) – قتل اربعة عناصر مفترضين من القاعدة في اليمن الاحد في غارة شنتها طائرة من دون طيار اميركية على الارجح على سيارتهم في محافظة مأرب بشرق صنعاء، وفق ما افاد مصدر قبلي فرانس برس.

وقال المصدر الذي رفض كشف هويته ان ‘طائرة من دون طيار اطلقت صاروخا على سيارة كان يستقلها اربعة عناصر من القاعدة ما ادى الى احراق السيارة وقتل من كانوا فيها’.

واضاف ان الهجوم وقع مساء الاحد على بعد 17 كلم شرق مدينة مأرب.

وهذا الهجوم هو الثاني الذي تشنه طائرة من دون طيار في اليمن في اربعة ايام. وفجر الخميس، قضى سبعة عناصر من القاعدة بينهم قيادي محلي في غارة لطائرة من دون طيار استهدفت موقعا للتنظيم المتطرف قرب جعار في محافظة ابين الجنوبية.

وفي الرابع من تشرين الاول/اكتوبر، قتل خمسة عناصر من القاعدة في هجوم مماثل استهدف سيارتين في محافظة شبوة بجنوب اليمن.

وفي الاشهر الاخيرة، نفذت الولايات المتحدة، وهي الوحيدة التي تملك طائرات من دون طيار في المنطقة، غارات محددة الهدف على تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب في جنوب اليمن وشرقه.

وفي نهاية ايلول/سبتمبر، اقر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي باهمية الدعم العسكري الاميركي في استخدام الطائرات من دون طيار.

وكانت القاعدة استغلت ضعف السلطة المركزية خلال الانتفاضة الشعبية التي افضت الى تنحي الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لتعزيز سيطرتها على شرق البلاد وجنوبها.

وبعد طردهم من محافظة ابين في حزيران/يونيو الفائت، تحصن مقاتلو التنظيم في المناطق الجبلية في جنوب اليمن وشرقه وكثفوا هجماتهم على مسؤولين امنيين في هذه المنطقة.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر