مقابلة مع الطالبة الحضرمية الحائزة على المرتبة الأولى في الجمهورية في الشهادة التكميلية ..

0

 

 

الطالبة الحاصلة على المرتبة الأولى في الجمهورية في الشهادة التكميلية :نأمل من  تربية حضرموت والشيخ بقشان تكريمنا في محافظتنا حضرموت أسوة بالطلاب المتفوقين الذين تم تكريمهم داخل محافظتهم وفي العاصمة صنعاء ..

 نجم المكلا/أجرى اللقاء : أحمد عمر باحمادي

 يوم الأربعاء المنصرم بتاريخ  17 / 10 / 2012م كرم معالي رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة  أوائل الجمهورية من طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2011م / 2012م في حفل رعاه، ونظمته وزارة التربية والتعليم بالعاصمة صنعاء، وعلى عادتها في تبؤ مكان الصدارة من بين محافظات الجمهورية كان من بين ألائك المكرمين عدد من أبناء محافظة حضرموت المتفوقين، ولعل من أبرزهم الطالبة ( مريم عمر باحمادي ) التي فازت بالمرتبة الأولى على مستوى الجمهورية بنسبة نجاح كاملة بلغت 100 % في امتحانات الشهادة التكميلية للعام الدراسي 2011م / 2012م، ويسعدنا في هذه السانحة أن نجري معها هذا اللقاء :

 

ممكن تعرفيننا على بعض معلوماتكم الشخصية :

** الاسم : مريم عمر أحمد باحمادي

** المنطقة : مديرية غيل باوزير / منطقة النقعة

** من مواليد العام : 1991م

** المدرسة التي درست بها : مدرسة عمر بن عبد العزيز للتعليم الأساسي بالنقعة.

** حصلتُ ولله الحمد والمنة على المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية بنسبة نجاح كاملة 100 % في امتحانات الشهادة التكميلية للعام الدراسي 2011م / 2012م .

 

بما أن دراستكم في التكميلي كانت عن بُعد أي من دون انتظام دراسي. متى كنت تذاكرين دروسك ؟ وكم من الوقت تستغرقين في المذاكرة ؟

** أذاكر بعد صلاة الفجر مباشرة، وكذلك من بعد صلاة المغرب إلى صلاة العشاء، ويستغرق ذلك مني من ساعتين إلى ثلاث ساعات يومياً .

 

ما شعورك وقد تم تكريمك كفائزة بالمرتبة الأولى على مستوى الجمهورية في الشهادة التكميلية ؟

** حقيقة أقف عاجزة عن وصف شعوري في يوم تكريمي، هذا اليوم الذي قطفتُ فيه ثمرة جهدي، وتوجت فيه بتاج التفوق والنجاح، وذلك بفضل الله أولاً ثم بفضل جهود أناس مخلصين قدموا لي العون والمساعدة، وأخذوا بيدي أوصلوني إلى هذا النجاح الباهر، فلهم مني جزيل الشكر وعظيم الامتنان وأسأل الله أن يجزيهم خير الجزاء، ويجعل ذلك في ميزان حسناتهم .

 

تم في أواخر شهر سبتمبر المنصرم تكريم 169 طالباً متفوقاً بينهم سبعة طلاب من ساحل ووادي حضرموت جاءوا ضمن أوائل التعليم الثانوي على مستوى الجمهورية في القسمين العلمي والأدبي في العام الدراسي2011/2012م إضافة إلى 97  طالباً وطالبة من أوائل المحافظة في شهادتي التعليم  الثانوي والأساسي  .. لماذا تم استثناؤكم من هذا التكريم مع أن شهادتكم تعادل شهادة الثانوية العامة بحسب لائحة مدارس القرآن الكريم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم ؟

** في البداية يجب أن تعلم أن نتائج الامتحانات الخاصة بالتكميلي في تلك الفترة لم تُعلن بعد، إضافة إلى أن التصحيح كما أخبرونا مركزي أي في صنعاء على غير بقية الطلاب، ونحن لا ندري لماذا هذه المركزية، وما دواعي التأخير عن إعلان موعد الشهادة الثانوية بكقية التخصصات العلمية والأدبية لذا لم ننل أية تكريم في حينه، وبما أن التكريم قد تم لنا في العاصمة صنعاء، فإننا نأمل تكريمنا في محافظتنا حضرموت من قبل مكتب وزارة التربية بالمحافظة وكذا الشيخ عبد الله بقشان أسوة بالطلاب المتفوقين الذين تم تكريمهم داخل محافظتهم وفي العاصمة صنعاء .

 

كيف ترين فكرة الشهادة التكميلية ؟

** فكرة جيدة لأنها تمنح فرصة لكل طالب وطالبة لم يستطع الالتحاق بالمرحلة الثانوية إما لأسباب مادية أو غير ذلك، كما فيه تشجيع لتعليم المرأة وحث لها على مواصلة مشوارها الدراسي، وكذلك تشجيع على حفظ القرآن الكريم وإتقانه.

 

ما نصيحتك لكل من يرغب في الحصول على شهادة تعادل شهادة الثانوية ولم يتمكن من الدراسة خلال المرحلة الثانوية ؟

** نصيحتي لهم أن يعقدوا العزم على الالتحاق بالتكميلي، وأن يبذلوا أقصى الجهد والصبر، ولا ييأسوا حتى ينالوا ما يتمنونه، فقد قال الشاعر :

إذا غامرت في شرف مروم      ***   فلا تقنع بما دون النجوم

كما عليهم أن يدعوا الله عز وجل فالدعاء سلاح المؤمن .

 

في الأخير كلمة شكر . لمن توجهينها ؟

** أتقدم بجزيل الشكر لله عز وجل أولاً، ثم لرئيس الوزراء الوالد الأستاذ / محمد سالم باسندوة حفظه الله، ووزير التربية والتعليم د. عبد الرزاق يحيى الأشول، كما أخص بالشكر الأستاذ أحمد علي بن زامل مدير قسم التحفيظ بمديرية غيل باوزير على مساعيه الحثيثة والمتواصلة وتشجيعنا على التعلم، وتذليله الصعاب التي تقف في طريقنا، والشكر موصول للأستاذ الفاضل هاني محمد بن وبر، كما أخص كذلك بالشكر الكبير والديّ الكريمين وجميع إخواني، وكل من أعانني على تحقيق التفوق .


درع التفوق من وزارة التربية والتعليم

شهادة تكريم

صورة تظهر فيها الطالبة أثناء احتفال التكريم

 

 

أخبار مشابهة:

  1. طالبتان من محافظة حضرموت تحققان المراكز الأولى في امتحانات الشهادة التكميلية على مستوى الجمهورية
  2. إذاعة المكلا تستضيف الطلاب الحاصلين على المراكز المتقدمة ضمن العشرة على مستوى الجمهورية في الشهادة الثانوية من أبناء المكلا
  3. الجمعة موعد إعلان نتائج امتحانات الشهادة الاساسية والثانوية العامة لعام
  4. اللغة العربية حازت على المرتبة الأولى كأكثر لغة مستخدمة بالفيس بوك في الشرق الأوسط

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر