مصر تجمد أموال 5 مستثمرين سعوديينبعد اتهامهم بالتلاعب في البورصة

0

مصر تجمد أموال 5 مستثمرين سعوديينبعد اتهامهم بالتلاعب في البورصة

أكد أمين عام مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية المهندس خالد العتيبي أنه سيستطلع ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام حول تجميد أرصدة 5 رجال أعمال سعوديين مستثمرين في البورصة المصرية وبعض البنوك ضمن مجموعة تضم 21 من كبار رجال الأعمال المصريين والعرب بعد اتهامهم بالتلاعب في البورصة.

وقال ل’الرياض’: حتى الآن لم يردنا تفصيل رسمي حول هذا الملف، لكننا بحكم تكليفنا بمتابعة كافة قضايا المستثمرين السعوديين في مصر، كلفنا ممثلة لنا تتابع القضايا هناك وبالتأكيد يدخل هذا ضمن ما كلفت به.

وكانت عدد من وسائل الإعلام المصرية أوردت تقارير تتضمن إصدار النائب العام المصري قرارا بمنع المتهمين من السفر والتحفظ على أموالهم، سواء الذين يحاكمون أو المتورطين في التحقيقات التكميلية، كما أشارت التقارير إلى أن عددا من كبار رجال الأعمال السعوديين والمصريين قرروا تجميد استثماراتهم في مصر، على خلفية اتهام المستثمرين السعوديين هناك.

فيما أكد عدد من رجال الأعمال السعوديين ل’الرياض’ وجود حالة من الترقب للأوضاع في مصر جعلت الكثير من راغبي الاستثمار يتريثون طلبا لوضوح الرؤية، مشيرين إلى أن هدوء الأوضاع والاستقرار ضروريان لعودة الاستثمارات الى مصر.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر