مدينة الغرفة تكرم 40 خريجا من الجامعات والمعاهد والحاصل على الترتيب الثاني بالجمهورية

0

ساه اليوم / مثنى باظريس

احتفلت مدينة الغرفة مساء يوم أمس الأحد  28من أكتوبر الجاري  بتخرج كوكبة من خريجي الجامعات اليمنية في حفل أقامته جمعية طلاب الغرفة الجامعيين والتي تم فيه تكريم حوالي أربعين من خريجي الجامعات اليمنية  والطالب الحائز على الترتيب الثاني على مستوى الجمهورية في المرحلة الأساسية . وكذلك احتفلت عصر نفس اليوم بتخرج ثلاثة عشر طالبة من  خريجات الجامعات والمعاهد الصحية في مدينة الغرفة بحافظة حضرموت .

بداء الحفل بلوحة استعراضية قدمها الخريجين على نغم الفرح وأهازيج الأهالي الذين عبروا عن فرحهم بحضور لأفت والتي اكتظت به ساحات مسجد الجامع بالغرفة .

وفي الحفل الذي بداء بأية من الذكر الحكيم قراءة الطالب محمد باعباد  قدم رئيس اللجنة التحضيرية بالجمعية رشيد بلسود كلمة أكد فيها ان مدينة الغرفة بحفلها هذا تتوج اليوم بالعلم والمعرفة وداعياً كل الخيرين والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني برعاية الشباب والطلاب وتشجيعهم في إكمال ومواصلة تعليمهم الجامعي حتى تحدث نهضة في الوطن في كل الجوانب . وأيضا على خلق فرص عمل للطلاب الخريجين لتحقيق الطموحات  .

الشاعر بوحمد الهجري كان حاضر في الحفل وقدم قصيدتين ترسم في سيناريو مراحل الدراسة الجامعية ومعاناتهم التي تفاعل بها الحضور .

بعدها ألقاء مؤسس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وأمين اتحاد الجامعات العربية سابقاً الأستاذ الدكتور / علي هود باعباد كلمة ركز فيها على إن مدينة الغرفة منذ تأسيسها كانت تحمل العلم على أكتافها و تخرج كواكب من الخريجين والأكاديميين في كل التخصصات العلمية والأدبية والثقافية مؤكداً على السعي الجاد و الحثيث على احتضان الشباب والطلاب منذ بداية دراستهم في المراحل الأولى من الجامعة إلى تخرجهم في توفير وخلق فرص عمل للشباب داعياً إلى مواصلة التعليم العالي .

وقال (لقد أصدرت في الشهر السابع من سنة 2010م بإنشاء جامعة وادي حضرموت ولكن مازالت إلى اليوم لم تنشا)

بعد ذلك قدم أبناء الغرفة أوبريت غنائي مسرحي من تأليف الأستاذ / عباس باعباد بمناسبة تخرج هذه الكوكبة نال استحسان الحضور .

عمر عبيد باسعد أستاذ علم النفس بجامعة حضرموت ألقاء كلمة عبر في مستهلها على رفع اسما معاني التبريكات لكل الخريجين وداعياً الجميع إلى التكاتف ومساعده هؤلاء الخريجين لمواصلة دراساتهم العليا و خلق نوعاً من فرص العمل التي سترفد المجتمع بالكادر الوظيفي المؤهل .

كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الخريج محمد سالم بن طيب شكر فيها الجميع على الحضور وقال هذا يجسد التالف بين أهالي مدينة الغرفة واستعرض مراحل دراستهم التي انهالوا فيها من مختلف العلوم ولا يرتقي الطالب إلا بالعلم والمعرفة ..

وفي نهاية الحفل تم تكريم المساهمين في الحفل و تكريم الطالب عبدالله عبود قهمان الحاصل على الترتيب الثاني على مستوى الجمهورية في المرحلة الأساسية ووالدة الأستاذ عبود قهمان مدرس بمدرسة عبود الأهلية بالغرفة (المعلامة ) والتي تخرج منها أكثر طلاب الغرفة .

وتم تكريم الطلاب الخريجين  البالغ عددهم أربعين خريج من قبل الشخصيات الاجتماعية والأكاديميين ومؤسسات المجتمع المدني بالغرفة وبعدها تم مباركة وقدم التهاني للطلاب الخريجين من قبل أهالي مدينة الغرفة بوادي حضرموت. 

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر