محامي وناشط شبابي يطرح مشروع لتكون ساه مديرية مثالية

402980_308223902569193_728531905_n

في ظل الأوضاع المتردية وضعف البنية التحتية ، وعدم توفر العديد من الخدمات طوال السنوات الماضية في مديرية ساه ، وحتى لاتعيش المديرية غنية الموارد وسكانها ذلك الحرمان أعد المحامي والناشط الشبابي محمد العبد بن عبودان مشروعا وفكرة لإنشاء صندوق التنمية بمديرية ساه بدعم من شركات النفط العاملة بالمديرية خطته تعد لخمس سنوات قادمة بما لايقل عن 3 مليون دولار سنويا ، لدعم مشاريع البنى التحتية والخدمات والتنمية البشرية والاجتماعية والإعلامية والقانونية … .
حيث أوضح بن عبودان أن هذا المشروع بحاجة الى خطوات عمليه ومدروسة وتضافر جهود المكونات كالسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية ، لترتيب المرحلة القادمة للمستقبل .
شبكة ساه الاخبارية تنفرد بنشر نص المشروع :

مشروع لمديرية ساه لتكون مديرية مثالية
إنشاء صندوق التنمية بساه بدعم من شركات النفط بما لايقل عن 3 مليون دولار سنويا وإعداد خطه لخمس سنوات قادمة يستخدم في الآتي :
 # الصحة
من خلال اعداد كشف بالمستشفيات والمراكز الصحيه بساه وتوفير الأدويه والبعثات الطبية التخصصية لها ، وتسجيل حالات الأمراض المستعصية كالسرطان والفشل الكلوي وأمراض القلب ودعم المرضى بمبالغ مالية للسفر للخارج .
# البنية التحتية
استكمال مشاريع الطرق وصيانتها وبناء مجمع حكومي وتشييد المدارس .
# التنمية البشرية
تحديد وتسجيل الكوادر البشرية أصحاب الشهادات وتأهيلهم واعطائهم دور مناسب للمساهمة في التنمية .
# اقتصاديا
إنشاء صندوق لدعم المشاريع الصغيرة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب للقضاء على البطالة ، وايضا الدعم بالشباب للعمل بشركات التفط وتسهيل عملهم فيها كونهم اصحاب الحق كأبناء مناطق امتياز .
# اجتماعيا
تشكيل مجلس حكماء من كافة عقال المديرية للمساهمة في حل المشاكل ويكون رافد للسلطة المحلية .
# اعلاميا
إنشاء فريق اعلامي متكامل للترويج للمشروع بين المواطنين لاطلاعهم على كل جديد فيه ليكون المواطن جزاء من هذا المشروع ، بل هو المستهدف من هذا المشروع وايضا للتوعية والنصح وإنشاء إذاعة محلية تهتم بقضايا المواطنين .
# قانونيا
إنشاء فريق قانوني وحقوقي للدفاع عن حقوق المواطنين وبث روح المسؤلية لديهم .
# الأشياء المستعجلة
انشاء نيابة عامه وافتتاح فروع لكافة مكاتب الوزارات بالمديرية وايضا توسيع البريد وتطوير شبكة المياه والكهرباء .
# الرقابة والمحاسبة
انشاء فريق من السلطة المحلية ولجنة الحكماء والشباب لمتابعة تطبيق هذه الرؤيا ومحاسبة المقصرين .
هذا مشروعنا الذي يجب دعمه للمساهمة بتطوير مديرية ساه