متابعة خاصة لتحضيرات الأهلي المصري لمونديال اليابان

0

متابعة خاصة لتحضيرات الأهلي المصري لمونديال اليابان

واصل الفريق الأول بالأهلي المصري – بطل دوري أبطال أفريقيا – تدريباته مساء الأحد 25 نوفمبر الجاري استعدادًا لكأس العالم للأندية التي ستنطلق في اليابان الشهر المقبل حيث قاد محمد يوسف المدرب العام مرانًا قويًا من الناحية الفنية والبدنية لتجهيز اللاعبين للمونديال بسبب تواجد حسام البدري المدير الفني في كندا لقضاء أجازة عائلية تنتهي غدًا الإثنين.

وبدأ المران بمحاضرة قصيرة تحدث فيها يوسف عن الأمور الفنية والخططية التي يسعى الجهاز الفني لتطبيقها في اليابان سواءً لتدارك أخطاء الدفاع أو لتطوير الشق الهجومي.

ثم قاد محمد أبو العلا مخطط الأحمال البدنية فقرات شاقة للحفاظ علي لياقة اللاعبين قبل البطولة خاصة وأن المنافسين يتمتعون بالسرعة.

وفي التقسيمة ركز الجهاز الفني علي اللعب عبر جانبي الملعب وإيصال المهاجمين للمرمي من أقصر الطرق بجانب الاختراق من العمق.
الإصاباتشهد المران مشاركة أغلب اللاعبين، في حين واصل وليد سليمان نجم خط الوسط تنفيذ البرنامج التأهيلي حيث يعاني من إصابة في الركبة لن تعوقه عن المشاركة في اليابان. كما شعر عبد الله السعيد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بإجهاد في العضلة الخيطية وذلك خلال مشاركته في المران الذي خاضه الفريق مساء الأحد، وأكد الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق أنه تبين من الكشف على اللاعب، أنه يعاني من إجهاد في العضلة الخيطية وسيقوم بالتأكد من سلامة اللاعب قبل مران الإثنين للاطمئنان عليه.

وأشار طبيب الأهلي أن هذه الإصابة من الإصابات النادرة التي تحدث للاعبين في الملاعب، لكنه عاد وأكد أنها ليست إصابة خطيرة.وعن الإصابات الأخرى في الفريق كشف الدكتور إيهاب علي أن شريف إكرامي حاس مرمى الفريق قد شعر بإجهاد بدني في مران الأحد وقام بأداء تدريبات خفيفة بالجري حول الملعب، وأضاف بأنه من المقرر أن يشارك الحارس بشكل طبيعي في التدريبات الجماعية غدا.
وفي سياق متصل بتحضيرات الفريق الأحمر للمونديال أكد أحمد أيوب مدرب النادي الأهلي أن الفريق سيواجه فريق بتروجيت الخميس القادم في إطار استعدادات الفريق النهائية لخوض نهائيات كأس العالم للأندية في التاسع من ديسمبر المقبل، وأضاف كما أنهم بصدد الاتفاق على مباراة تجريبية في اليابان من خلال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي.وأكد أيوب على أن الأهلي يجمع كافة المعلومات عن هيروشيما بطل الدوري الياباني والأمر نفسه لفريق أوكلاند ستي المقرر أن يلتقيا يوم 6 ديسمبر المقبل في الدور التمهيدي للبطولة والفائز منهما يلاقي الأهلي يوم 9 ديسمبر.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر