مايكروسوفت تخرج دفعة جديدة لزمالة طلبة الجامعات 2012

0

هذا المحتوى من

Masrawy

كتب- ادهم عطية:

احتفلت شركة مايكروسوفت بانتهاء برنامجها التدريبى الصيفى المخصص لطلبة الجامعات، وتخريج دفعة صيف 2012 وهى الدفعة السابعة من البرنامج المخصص للتدريب على تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها ويعرف باسم ” Microsoft Internship زمالة مايكروسوفت”.

ويمنح البرنامج طلبة الجامعات المختلفة الفرصة للحصول على مجموعة مكثفة من الحلقات الدراسية حول التقنيات والمنتجات الجديدة التى تقدمها مايكروسوفت ثم تطبيق هذه المعلومات والخبرات فى أحد المشاريع العملية، أو الحصول على محاضرات حول إدارة الأعمال فى المجال. وقامت مايكروسوفت بتنفيذ البرنامج هذا العام بالتعاون مع شركتى OMS و Softech من شركاءها للأعمال.

وشارك فى الدورة التدريبية هذا العام 24 طالبا، 7 منهم فى مجال الأعمال و17 فى المجال التقنى، وتنوعت الجامعات التى أتى منها الطلبة حيث ضمت جامعات القاهرة والإسكندرية وعين شمس والألمانية والأمريكية وغيرها، وللحصول على شهادة التخرج نفذ الطلبة مشروعا عمليا للتخرج عبارة عن تطبيق للهاتف المحمول يمكن استخدامه لتسهيل إدارة الشركات.

ومن جانبها تقول ”سمية الشربينى” مدير الموارد البشرية بشركة مايكروسوفت مصر: ”يثبت برنامج زمالة مايكروسوفت نجاحا كبيرا عاما تلو الآخر، ويمكن ملاحظة هذا النجاح من الأعداد المتزايدة التى تتقدم كل عام للالتحاق به، وبطبيعة الحال فنحن سعداء للغاية بهذه المناسبة التى نحتفل فيها بتخريج دفعة جديدة من الشباب المتميز.

وينقسم برنامج التدريب فى الزمالة إلى مرحلتين: فى المرحلة الأولى يحصل الطلبة على مجموعة مكثفة من الجلسات التدريبية وحضور المعامل التطبيقية، وفى المرحلة الثانية يبدأ الطلبة فى تنفيذ بعض المشروعات التطبيقية التى تعتمد على المعلومات والخبرات التى اكتسبوها فى المرحلة الأولى، بحيث يخضع الطلبة لظروف عمل شبيهة بما يحدث فى العالم الحقيقى.”.

وخلال فترة التدريب عمل الطلبة على إنجاز مشروع التخرج، وهو عبارة عن تطبيق متطور يعمل من خلال أجهزة هواتف Windows Phone حيث يدمج هذا التطبيق قدرات تطبيق إدارة علاقات العملاء Microsoft Dynamics CRM مع العديد من الإمكانيات الأخرى لإتاحة قدرات كبيرة للمستخدم فى عمليات الإدارة.

ويتم اختيار الطلبة المتقدمين للحصول على المنحة التدريبية من بين طلبة الجامعات المختلفة وفق مجموعة من المعايير منها السنة الدراسية، والتخصص المناسب، والمستوى العلمى وغيرها، والطلبة الذين يتوافقون مع هذه المعايير العامة يخوضون أحد الاختبارات التمهيدية، ويتم اختيار الأوائل من الذين يجتازون هذا الاختبار للالتحاق بالبرنامج الذى يستمر لمدة شهرين ينتهى بمشروع للتخرج لتطبيق ما تم تعلمه خلال فترة الدورة.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر