مايكروسوفت تتعهد باستثمار مليار جنيه في مصر خلال 5 سنوات

0

هذا المحتوى من

Masrawy

كتب- أدهم عطية:
كشفت شركة مايكروسوفت مصر عن خطتها لضخ استثمارات جديدة في السوق المصري خلال الخمس سنوات القادمة بما يصل إلى مليار جنيه مصري على حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وذلك حسب ما أكده خالد عبدالقادر المدير العام الجديد للشركة خلال مؤتمر للتوظيف عقدته الشركة في القرية الذكية.

وأكد أن المبلغ المزمع استثماره من قبل مايكروسوفت يعد التزام من قبل الشركة العالمية للسوق المصري، في ظل حالة من النمو المتوقعة حسب قوله، وأضاف عبد القادر أن الاستثمارات ستتركز في مشروعات مرتبطة بخدمات الدعم الفني والحوسبة السحابية والتعليم وتمويل ودعم مشروعات الابتكار .

وقال عبدالقادر الذي عمل لمايكروسوفت ما يقرب من 9 سنوات:” هذه الاستثمارات سيكون الهدف منها التوسع في عملياتنا في السوق المصري وتطوير القدرات البشرية لخدمة مشروعات مايكروسوفت وشركائها، وأيضا اتخاذ مصر نقطة انطلاق أكبر لأسوق المنطقة العربية وأفريقيا، وهو ما نقوم به حاليا من خلال مركز الخبراء، والهدف أن نتوسع بصورة كبيرة لخدمة الأسواق الإقليمية.

وعلق خالد عبد القادر مدير عام مايكروسوفت مصر، على مؤتمر التوظيف الذي عقدته الشركة قائلا: ”تلتزم الشركة بالاستثمار طويل الأجل في مصري، كما أنها تعمل على إتاحة المزيد من الفرص أمام الشباب إيمانا لمصري في مجال تكنولوجيا المعلومات، ويأتي هذا المؤتمر ضمن سياستنا فى هذا المجال حيث يتاح أمام جميع الكفاءات الحصول على فرصة الالتحاق بمايكروسوفت، والمساهمة الفعالة فى تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية”.

ومن جانبه قالت سمية الشربيني مديرة الموارد البشرية بشركة مايكروسوفت مصر: ”من خلال هذا المؤتمر تتاح الفرصة أمام المشاركين لاستعراض قدراتهم الخاصة في المجال والتعرف على أسلوب ومبادئ العمل في شركة مايكروسوفت، كما يتاح أمام الطلبة الحصول على فرص تدريبية في الشركة، الأمر الذى يساهم في تدعيم قوة العمل المصرية في هذا المجال”.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر