ماكلارين X-1 .. أيقونة سوبر رياضية على نمط الأرت ديكو

0

ووكينغ – (د ب أ):

أراد أحد عشاق السيارات من الأثرياء معرفة ماذا سيحدث إذا تم تصميم سيارة سوبر رياضية على نمط الأرت ديكو، ولتحقيق رغبته هذ قام بتكليف شركة ماكلارين البريطانية المتخصصة في إنتاج سيارات سباقات الفورميلا 1 بتصميم السيارة X-1 نظير عقد تبلغ قيمته عدة ملايين من الدولارات.

وتعتمد هذه السيارة ثنائية المقاعد، المصممة بالكامل من ألياف الكربون، على قاعدة الموديل MP4-12C، الذي تستمد منه أيضاً محرك تربو ثماني الأسطوانات V8 بقوة 460 كيلووات/625 حصان والمركب في الخلف. غير أن مصمم السيارة فرانك شتيفانسون يؤكد على تفرد هذه الأيقونة الفنية بقوله :”لا تشترك سيارةX-1 مع الموديل القياسي في أي شيء سوى السقف والزجاج الأمامي والنوافذ”.

وتأتي السيارة السوبر رياضية بمقدمة أكثر استدارة بوضوح ومزينة بأشرطة الكروم، كما أن مؤخرة السيارة تشبه قوارب السباقات، علاوة على أن جوانب السيارة تمتاز بالعجلات الخلفية المكسوة بالكامل. وقد استغرقت عملية تخطيط السيارة وتصميمها حوالي ثلاث سنوات، في حين تم إنتاجها خلال 18 شهر.

ويؤكد فرانك شتيفانسون على أنه سيتم في البداية ترخيص سيارة X-1 واحدة فقط للسير على الطرقات، لكنه يستدرك قائلاً :”لكننا قمنا بتصميم المعدات والأدوات اللازمة بحيث يمكن للعملاء طلب خمسة نماذج أخرى من هذه الأيقونة السوبر رياضية”.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر