مازيراتي تعتمد على محركات ”الديزل” للمرة الأولى

0

مودينا – (د ب أ):

أعلنت شركة مازيراتي أنها ستعتمد لأول مرة في تاريخها على محركات ديزل في سياراتها الفاخرة، ذلك مع إطلاق سيارة صالون رياضية جديدة ضمن باقتها القياسية آواخر فصل الصيف من عام 2013.

وأوضحت الشركة الإيطالية، أن السيارة الجديدة ستكون من الفئة E، التي تطرحها شركة مازيراتي لأول مرة، علاوة على أنها ستعيد إحياء اسم الموديل Ghibli.

ومن المحتمل أن يقتصر تجهيز سيارة الصالون الرياضية الجديدة على محركات سداسية الأسطوانات، حيث تهدف الشركة الإيطالية من خلالها إلى منافسة الموديلات الأخرى مثل سيارة بي إم دبليو من الفئة الخامسة أو موديل أودي A6 أو سيارة مرسيدس من الفئة E. بالإضافة إلى إمكانية التجهيز بمحركات بنزين تربو مزدوج مزودة بتقنية الشحن التوربيني.

ولم تفصح الشركة الإيطالية عن أية بيانات تتعلق بمعدلات الأداء أو قيم الاستهلاك لسيارة الصالون الرياضية، لكنها أكدت أن أسعارها ستكون أقل من 130 ألف دولاراً أمريكياً.

وبعد ذلك بعام تقريباً تخطط الشركة الإيطالية لطرح سيارة Levante، التي تعتمد على النموذج الاختباري Kubang الذي ظهر بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات عام 2011. ومن المقرر أن تعتمد شركة مازيراتي على محركات الديزل في هذه السيارة أيضاً، التي تعتبر أولى موديلاتها في فئة سيارات الأراضي الوعرة.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر