للحد من الاعجابات المزيفة فيس بوك تضيق على المستخدمين بإجراءات أمنية جديدة

0

ايقونة اعجاب فيس بوك

طبّقت شركة “فيسبوك” الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، مجموعة من الإجراءات الأمنية الجديدة التي تهدف إلى تضييق الخناق على حسابات المستخدمين و”الإعجابات” المزيّفة على موقعها الاجتماعي، في محاولةٍ منها للحد من انتشار تلك النوعية من المحتوى المزعج.
وحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط ” تأتي تلك الإجراءات كرد فعل من “فيسبوك” على قضية اكتشاف انتشار محتوى “رسائل إعجاب” ضخمة على صفحات لمنتجات مزيّفة، والتي أثارت موجة من الانتقادات لهذا الكم من المحتوى المزعج على موقع الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم.
وزعمت الشركة أن أغلبية الشركات الشرعية ستشهد اختفاء أقل من واحد في المائة من رسائل “الإعجاب” بها، في حين ستنخفض تلك الخاصّة بالشركات الأصغر حجما إلى عشرات الآلاف.
أما المستخدمون العاديون فمن المتوقع أن يشهدوا تراجعاً تدريجياً في حجم المحتوى المزعج وطلبات الصداقة التي تأتي من شبكات “بوت نت” الآلية.
وقالت “فيسبوك” في بيان: “في المتوسط، ستتم إزالة أقل من واحد في المائة من (رسائل الإعجاب) على أي صفحة، بشرط التزامها هي والصفحات التابعة لها لشروطنا”.
وأضافت أن تلك الإجراءات الجديدة التي يتم تنفيذها آليا ستسهم في إزالة تلك النوعية من رسائل الإعجاب التي تستفيد منها الفيروسات والحسابات المخترقة والمستخدمون المخدوعون أو “رسائل الإعجاب المباعة بالجملة”.
وأشارت الشركة إلى أنه على الرغم من توفيرها وسائل حماية مخصّصة ضد تلك النوعية من الهجمات على موقعها الاجتماعي، تم إعداد هذه الأنظمة المطورة وضبطها خصيصاً للتعرُّف على رسائل الإعجاب المزيّفة هذه والتعامل معها فوراً.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر