لجنة الطوارئ بمديرية ساه تلتقي بمنظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الإجتماعية بحضور الوكيل المساعد

1

دعا وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء الأخ عبدالهادي التميمي الى أخذ الحيطة والحذر واستخدام كل امكانيات مديرية ساه حتى لايحصل مالا يحمد عقباه في حالة حدوث عاصفة أو اعصار تشابالا لاسمح الله وترتيب كافة التجهيزات والمعدات لتقليل الضرر في الأرواح والممتلكات .
جاء ذلك خلال حديثه عصر اليوم الأحد ولقاءه بالسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية وعقال مديرية ساه .
وقال الوكيل المساعد رئيس لجنة الطوارئ بمديريات تريم ، ساه والسوم يجب أن تكون فينا روح المبادرة ونريد الجميع أن يعملو ويتكاتفو مع لجنة الطوارئ بمديرية ساه وتشكيل لجان فرعية وغرفة عمليات حتى لا تتكرر مأساة العام 2008م التي لازلنا نعاني منها ، مؤكدا على الدور المهم للملتقيات الشبابية والجمعيات الخيرية .

3

واعتبر الوكيل التميمي بأن هذه الزيارة والإلتقاء بأهالي مديرية ساه هي للتأكد من تشكيل لجنة الطوارئ بالمديرية والاستماع الى الاحتياجات لتذليلها حتى يتم تحقيق الشراكة بين السلطة المحلية بالوادي والمديرية وكافة شرائح المجتمع .
من جانبه رحب القائم بأعمال مدير عام مديرية ساه الأستاذ أحمد صالح بافضل بالوكيل المساعد شاكرا له هذه الزيارة التي تأتي في ظرف استثنائي وما ذلك الا دليل الاستشعار بالمسئولية الملقاة على عاتقه .
وأكد بافضل رئيس لجنة الطوارئ بالمديرية على أن هناك جهود بذلت خلال الأسبوع الماضي وتم التواصل مع عدد من الجهات خصوصا مع شركة بترومسيلة التي لم يلقى منها ردا لا بالإيجاب ولا بالسلب .
مضيفا بأن امكانيات السلطة المحلية بالمديرية صفر وإن توفرت امكانيات الحكومة فإنها غير كافية ولن تفي بالغرض ، مطالبا الجهات الخاصة الاسهام في خدمة أهلهم ومناطقهم في حالة حدوث الاعصار أو العاصفة .
ووجه رئيس لجنة الطوارئ بمديرية ساه رسالة انذار للأهالي وأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن مجاري السيول وبطون الأودية عند حدوث مؤشرات لذلك .
وأكد بأن هناك غرفة عمليات ستكون في ديوان السلطة المحلية بالمديرية لتكون حلقة وصل بين مختلف اللجان الفرعية التي تشكل غدا الأحد .
وتحدث الشيخ عوض بن سالم بن منيف الجابري في كلمة رحب فيها بالوكيل المساعد موضحا بأن الامكانيات شحيحة في مختلف الجوانب لكن يجب أن نوفر أبسط الاحتياجات وبأقرب وقت .
وأكد بن منيف بأن مجتمع مديرية ساه مترابط ارتباطا كبيرا وتربط مختلف الشرائح علاقات أسرية منذ القدم وهي ميزة قد لاتتوفر في أي مكان آخر وهي سمة تبرز جليا خلال المواقف الصعبة .
وفي اللقاء تحدث عدد من مدراء الإدارات والمرافق الحكومية وعدد من الشخصيات الاجتماعية وقدموا مجموعة من المقترحات التي تهدف في مجملها التقليل من الخسائر عند حدوث قضاء الله وقدره .
حضر اللقاء الأستاذ عمر سالم بن حليمان عضو المجلس المحلي بالمحافظة والأخ برك بن جوهر رئيس لجنة الخدمات بمحلي ساه رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني .

2  4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.