كيف سيكون النقل العام مستقبلياً في دبي؟ جايتكس 2012 يعطي لمحة عن ذلك

0

هذا المحتوى من

T3me

هل تريد معرفة كيف سيكون ‘تاكسي المستقبل’ في دبي؟ معرض جايتكس 2012 للتكنولوجيا هو المكان الصحيح لاستشفاف ذلك.

ففي ركن هيئة الطرق والمواصلات عرضت سيارة أجرة مستقبلية بالحجم الكامل، بالإضافة إلى ترتيبات ستحسن بشكل كبير من سير المواصلات والنقل العام في دبي.

سيارة الأجرة الذكية المعروضة مزودة بشاشة لمسية داخل مساند الرأس، وذلك ليتمكن الركاب من قراءة الأخبار أو أحوال الطقس أو تسلية أنفسهم ريثما يصلون إلى مقصدهم، هذا الإضافة إلى إمكانية إستخدام الشاشة للدفع بواسطة البطاقات المصرفية، وهذه الميزة ليست متوفرة حتى الآن إلا في سيارات الأجرة في مدينة نيويورك، حيث يمكن للراكب مشاهدة الأفلام والمسلسلات بالإضافة إلى كل ما سبق.

وقد تمكنت هيئة المواصلات من تخفيض عدد الشكاوى عبر اعتماد نظام مؤتمن لإدارة عربات النقل كالباصات. وقد أصبحت فعالية الشبكة أفضل بكثير بعد إعتماد أنظمة مراقبة بالساتل GPS يمكنها تحديد أماكن الازدحام وتوصية السائق باعتماد طرق بديلة للوصول أسرع إلى المقصد.

وأصبح بإمكان سكان دبي تعبئة بطاقات المترو (نول) من خلال الجوال.

هيئة الطرق والمواصلات RTA اطلقت أيضاً برامج لـAndroid وiOS تقدم خدمات mParking وطلب سيارات الأجرة ومعلومات عن محطة الباصات والمترو ونظام احتساب للتعرفة وتوصيات سياحية، وكلها من داخل التطبيق، لذي سيتوفر عما قريب على أنظمة BlackBerry وWindows Phone.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر