كيف تعالجين النقرس

0

هذا المحتوى من

dostor

النقرس هو شكل من أشكال التهاب المفاصل، و يمكن أن تسبب الألم في كثير من الأحيان في القدمين، وعلى وهناك بعض الاقتراحات لكيفية علاج النقرس التي قد تقلل من فرص وجوده.

والنقرس يكون سببه أن حمض اليوريك أكثر من اللازم في دمائهم ويتم حل حمض اليوريك في الدم، ويمر عن طريق الكلي، وتفرز في البول.ومع ذلك، إذا الجسم يجعل حمض اليوريك أكثر من اللازم أو إذا كان الكلى غير قادرة على التخلص منه بسرعة كافية، يمكن أن تتراكم مستويات عالية في الدم.

النقرس يحدث عادة عندما يكون مستوى حمض اليوريك في الدم عالية جدا لدرجة أن بلورات تترسب من حمض اليوريك في المفاصل، وبطانة المفاصل (وتسمى الغشاء الزليلي) يلتهب.
هجمات النقرس عادة ما تكون مفاجئة ومؤلمة ويمكن أن يؤثر على المفاصل في جميع أنحاء الجسم والنقرس يميل إلى التأثير على مفصل واحد فقط في كل مرة، ومع ذلك، ويبدو في معظم الأحيان في المفصل الأول من إصبع القدم الكبير.

الوراثة قد تلعب دورًا في الإصابة بمرض النقرس كأخذ مدرات البول، أو ‘حبوب الماء’، وغالبا ما يسبب مستويات الدم مرتفعة من حمض اليوريك، وذلك لأن هذه الأدوية تتداخل مع قدرة الكلى على إزالة حمض اليوريك بالاضافة لى السمنة، الافراط في الكحول، وتناول الأطعمة التي قد تثير اليوريك مستويات الحمضية (مثل العقول والكلى والكبد، وبنكرياسات العجول) المرتبطة مستويات الدم عالية من حمض اليوريك.

إذا كنت تعاني من نوبة النقرس، ويمكن للطبيب أن يصف الدواء للحد من التورم والألم حتى لو لم يعالج، تميل إلى الهجمات ال الانحسار في خمس إلى عشرة أيام ومع ذلك، الهجمات المتكررة يمكن أن تسبب أضرارًا دائمة مشتركة، لذلك إذا كنت تشك لديك النقرس، قم بزيارة الطبيب.

للمساعدة في منع وقوع هجمات النقرس:
• تجنب شرب الكثير من الكحول.
• التحدث مع طبيبك حول تجنب بعض الأطعمة.
• اجعل وزنك تحت السيطرة مع تجنب الحمية الغذائية القاسية، لأنها يمكن أن تزيد من مستويات حمض اليوريك.
• شرب ما لا يقل عن 10 حتى 12 ثمانية أكواب من الماء أو السوائل غير الكحولية الأخرى كل يوم لمساعدة جسمك على إخراج حمض اليوريك.
7 نصائح لاباء المراهقين الخارجين عن لسيطرة
ترجمة:يمنى طارق
1. سيطر على الوضع:
في الواقع، فإن المراهقين الأكثر خطورة وغالبا ما يكونوا هم الذين يتولون  السيطرة على جميع أفراد العائلة حيث تكون  لديهم منازلهم رهينة مع سلوكهم المزعجة والمخيف لأن الآباء قد يكون لديهم خوف شديد من تأكيد سلطتهم لذا فمن المهم أن نتذكر أن الوالدين هم من لديهم حق السيطرة على المنزل.
2. افهمي القضايا الأساسية
هناك أسباب كثيرة وراء ان مختلف المراهقين يعانون من مشاكل سلوكية فالمشاكل الطبية مثل الاضطراب، والاكتئاب ثنائي القطب أو اضطراب فرط النشاط (ADHD) يكون حاضرًا وغير معالج بشكل كاف.
كما  أن أعراض بعض  الظروف تؤثر على السلوك مثل  الطلاق، والاعتداء الجنسي أو الموت العنيف بالاضافة الى تعاطي المخدرات الذى يؤثر على السلوك .
3. اختارى معاركك:
يكون لدى والدي المراهقين الخارجين عن السيطرة قائمة طويلة من الأشياء التي تريد تغيير عن طفلهما من الطبيعي أن ترغب في إصلاح تماما في سن المراهقة المضطربة بحيث إنه أو انها تشبه الطفل الجيدة التي يعيشونها من قبل. ومع ذلك، والآباء لن تكون قادرة على الحصول على كل ما تريد، لذلك فمن المهم التمييز بين القضايا التي تحتاج إلى معالجة مثل تعاطي المخدرات وتلك التي هي في الواقع غير مهمة .
4. استشارة الطبيب المعالج
ويمكن لمعالج أو طبيب نفساني ان يلعب دورا هاما في الحصول على ابنك المراهق والأسرة الخاص بك مرة أخرى على المسار الصحيح.
5. توضيح الفرق بين الحقوق والامتيازات
العديد من المراهقين الخارجين عن  نطاق السيطرة يعتقدون أنهم يحق لهم أشياء مثل سيارة، الهاتف الخليوي أو القدرة على مشاهدة التلفزيون أو لعب ألعاب الفيديو من المهم للآباء والأمهات لتعليم سن المراهقة أن مثل هذه الأمور هي امتيازات، وليست حقوق.

دعيه يختبر نتائج افعاله في مرحلة ما يجب أن تتوقفوا عن حماية  أطفالهم المراهقين وهو ما يعني أنها قد تضطر إلى الجلوس ومشاهدة علامة سوداء في سجله المدرسي.
7-لا تستسلم
المراهقين الخارجين عن السيطرة ليسوا لطيفين بالمرة فمن الممكن أن يكونوا وقحين وان يقولوا أشياء  سيئة لآبائهم وتسبب الحزن لمن حولهم وحسرة.
على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه كنت قد فقدت طفلك الحبيب إلى الأبد، لا تستسلموا واسمحوا لأطفالكم بان يعلموا انكم تكنون لهم الحب ابدا ودائما.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر