كاسبرسكي تطور نظام تشغيل جديد للكمبيوتر يركز على الأمن

0

هذا المحتوى من

Masrawy

القاهرة – (د ب أ):

أعلنت شركة كاسبرسكي المتخصصة في تطوير برامج مكافحة فيروسات الكمبيوتر سعيها لتطوير نظام تشغيل جديد لأنظمة المعلومات الأساسية مثل أنظمة التحكم الصناعي التي تستخدم في التحكم في المصانع ومشروعات البنية الأساسية.

وقال إيوجين كاسبرسكي رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي لاب في تدوينة عبر الإنترنت إنه ‘في حين تعطي الشركات العادية اهتماما كبيرا بتأمين بياناتها السرية وأنظمة المعلومات لديها، فإن المؤسسات التي تعمل في مجالات إدارة المحطات النووية والتحكم في شبكات النقل تعتبر تأمين شبكات معلوماتها أمرا بالغ الأهمية’

وأضاف أن شركته تطور حاليا نظام تشغيل يوفر أقصى درجات الحماية من الفيروسات وعمليات القرصنة واختراق الشبكات لمثل هذه المؤسسات خاصة في ظل تزايد خطر الفيروسات وسرعة تطورها بما يتجاوز قدرة شركات تطوير برامج مكافحتها على الابتكار.

وأشار كاسبرسكي إلى أن الميزة في نظام التشغيل الجديدة هي أنه نتيجة تحليل أحدث الفيروسات وتقنيات مكافحتها حتى الآن، مضيفا أن الجهد الكبير والتكلفة العالية لتطوير هذا النظام مبرر تماما في ضوء الفوائد الهائلة التي سيوفرها في مجال التغلب على الفيروسات.

وقال إن هدف الشركة هو تطوير نظام التشغيل بحيث يمكن تضمين برامج التحكم الصناعي فيه وفي الوقت نفسه يكون قادرا على اكتشاف الفيروسات والتصدي لها.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر