كاثورلا لا يفهم سر تجاهل آرتيتا في الماتدور

0

هذا المحتوى من

Goal

واصل المدير الفني للمنتخب الإسباني ‘ديل بوسكي’ تجاهله للاعب الوسط الباسكي المتميز ‘ميكئيل آرتيتا’ الذي يلعب باستمرار في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انضمامه لإيفرتون حيث حافظ على مكانته بعد الانتقال لصفوف آرسنال.

الطريقة التي يُعامل بها آرتيتا من جانب المنتخب الإسباني دفعت بعض المحللين الرياضيين الإنجليز لطلب ضم اللاعب لصفوف المنتخب الإنجليزي الأول في ظل تراجع مستوى لامبارد وستيفن جيرارد وغياب ويلشير بداعي الإصابة ورفض سكولز للعدول عن الإعتزال الدولي.

كابيلّو ومن بعده روي هودسون لم يتجاوبا هذه الاقتراحات لثقتهما في أن الشعب الإنجليزي قد لا يقبل بمثل هذه الحلول ليقدموا فرصة جديدة أمام مدرب المنتخب الإسباني ‘ديل بوسكي’ للاستعانة بآرتيتا في عدد من المباريات القادمة حيث أتم اللاعب عامه الـ30 دون مباراة دولية واحدة مع الماتدور.

ويتعجب لاعب الوسط الدولي الإسباني ‘سانتي كاثورلا’ من تجاهل آرتيتا بهذه الصورة فمن حقه تمثيل بلاده ولو في عدد قليل من المباريات قبل انتهاء مسيرته الكروية، وقال لصحيفة أس الإسبانية ‘أتساءل دائماً لماذا لا تؤخذ مهارات وإمكانيات آرتيتا على محمل الجد في المنتخب’؟

وأضاف ‘لا أصدق أنه بعد هذه المواسم الرائعة مع إيفرتون ثم أدائه الثابت مع آرسنال لا يحصل على فرصة في إسبانيا، كيف يحدث ذلك؟ إنه لأمر غريب وموقف مثير، لكن هناك عدد من اللاعبين يعيشون هذا الموقف’.

وواصل ‘آمل في يوم من الأيام رؤيته بقميص المنتخب الإسباني، إنه قائد حقيقي في منطقة الوسط، عندما وصلت إلى هنا كنت مندهش من مستوى الاحترام الكبير الذي يلقاه في غرفة تغيير الملابس، لكن عندما رأيته مع الفريق على أرض الملعب رأيت أن الجميع ينظر إليه على أنه القائد، هذه شهادتي في آرتيتا وأنا على ثقة أن أحداً لن يستمع لي’.

وأتم حديثه ‘مشاهدة كرة القدم الإنجليزية على شاشة التلفاز شيء واللعب شيء آخر..هناك فرق هائل..لقد أحببت هذا الدوري، إنه مذهل مثل الدوري الإسباني لكن اللعب في الدوري الإنجليزي قفزة هائلة بالنسبة لي’.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر