فييرا: قانون “الشفافية المالية” لن يمنعنا من ضم فالكاو !

0

هذا المحتوى من

Goal

أكد المدير التنفيذي لتنمية كرة القدم في مانشستر سيتي باتريك فييرا أن ناديه لن يقوم بتكرار سياسة ‘الانفاق السخي’ على جلب النجوم والتي اتبعها خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث أنهم سيضعون تركيزهم على الاعتماد على اللاعبين الشباب في الفترة القادمة، لكن ذلك لن يمنعهم من محاولة ضم بعض اللاعبين ‘الاستثنائيين’ مثل راداميل فالكاو هداف أتليتكو مدريد الإسباني.

وارتبط بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بقوة بالمهاجم الكولومبي هذا الأسبوع بعد مشاهدة مدربه روبرتو مانشيني في مباراة أتليتكو مدريد أمام ملقة يوم الأحد الماضي، وبسؤاله عن فالكاو علق اللاعب الفرنسي السابق في تصريحات خاصة لجول.كوم قائلاً ‘هذه شأن المدرب، لا يمكن أن تعرف، لكن فلسفتنا ستكون في محاولة الاعتماد على اللاعبين الشباب من الأكاديمية’.

أضاف ‘لكن وعلى غرار مانشستر يونايتد وتشيلسي وآرسنال فسنحاول دائمًا جلب لاعب واحد استثنائي، لأن ذلك هو النحو الذي ينبغي أن تسير عليه، لكن نريد أن تكون الغالبية من الأكاديمية، نحن نتحدث عن مشروع خلال السنوات الـ10 أو 15 القادمة’.

وأوضح لاعب وسط آرسنال السابق أن استراتيجية ‘السكاي بلوز’ في المستقبل ستختلف عن تلك التي شهدت إنفاق النادي لأكثر من مليار جنيه إسترليني على الصفقات منذ سيطرة الشيخ منصور بن زايد على النادي في عام 2008.

وقال ‘النادي بحاجة لانتاج اللاعبين من خلال الأكاديمية، هذا هو المستقبل، يجب علينا شراء اللاعبين في سن الـ20 عامًا وتطويرهم، وذلك جزئيًا بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، إنه لأمر جيد للجماهير للتعرف عن اللاعبين من الأكاديمية’.

وأنهى ‘لدينا رؤية وخطة، في السنوات القليلة القادمة نريد الاعتماد على لاعبينا الشباب، في السنوات الثلاث الماضية أردنا بناءً نادِ قوي حتى نتمكن من منافسة مانشستر يونايتد وآرسنال وتشيلسي فتعاقدنا مع بعض النجوم، الآن نذهب إلى المرحلة الثانية حيث أننا نريد استخدام الأكاديمية، وهذا هو السبب الذي جعلنا نبني واحدة من أفضل أكاديميات كرة القدم في العالم’.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر