فيديو مسرب لـ”آيفون 5″ يغزو الإنترنت

0

بث أحد مستخدمي الإنترنت شريطا على يوتيوب يقارن فيه بين هاتف “آيفون 4 إس” ونسخة مسربة من جهاز “آيفون 5” الذي لم يطرح بعد قائلا إنه حصل عليه من مصدر لا يمكن الكشف عنه.

يظهر الفيديو هاتف “آيفون 5” بسماكة أقل بشكل طفيف من “آيفون 4 إس”، وشاشة أكثر طولا من الحالية (3.4 بوصة) ولكنها بنفس العرض، وهذا ما يتفق مع التسريبات التي قالت إن آيفون الجديد سيكون بقياس 4 بوصة.

ووفقا للفيديو فإن أبل نقلت الكاميرا الأمامية للهاتف من الطرف الأيسر لتصبح في الوسط، وفوق مكبر الصوت الذي يعتمده المستخدم لسماع المكالمات.

أما منفذ الصوت من قياس 3.5 ميليمتر، فتم نقله من الطرف الأعلى للهاتف إلى الأسفل، إلى جانب مكبر صوت إلى اليمين ومايكروفون إلى اليسار.

وفي وسط الطرف السفلي للهاتف يظهر منفذ الشحن والاتصال بالكمبيوتر بقياس أصغر وهذا ما يتفق أيضا مع التسريبات السابقة.

يختلف الهيكل الخارجي للهاتف الجديد، فهو غير لامع وبالتالي غير حساس لبصمات الأصابع خلافا لما هو عليه الحال في هواتف آيفون الحالية.

أطراف الهاتف الجانبية لم تتغير كثيرا، فهي تحوي منفذ بطاقات SIM والمفاتيح الخاصة بالتحكم بالصوت وإخفائه.

ولم تتمكن سكاي نيوز عربية من التحقق من الفيديو الذي نشره المستخدم chrisbrownie91 على يوتيوب، إلا أنه نال العديد من التعليقات الإيجابية وتعليقات أخرى تتهمه بالتزييف.

يشار إلى أن أبل لم تفصخ بعد عن التاريخ الذي ستكشف فيه عن الجيل الجديد من هواتف آيفون، ولكن أغلب التسريبات تشير إلى نية الشركة الإعلان عنه في سبتمبر الحالي.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر