فيتيل يحرز مركز الانطلاق الأول بسباق فورمولا -1 الهندي

0

الهند – (د ب أ):

فاز الألماني سيباستيان فيتيل بمركز الانطلاق الأول لسباق الجائزة الكبرى الهندي لسيارات فورمولا -1 الذي سيجرى غدا الأحد بعدما تقدم على زميله الأسترالي في فريق ريد بول مارك ويبر خلال التجربة الرسمية للسباق اليوم السبت.

وقطع بطل العالم في العامين الماضيين لفة مضمار ”بوذا” البالغ طوله 5125 مترا ، والذي يبعد عن العاصمة نيو دلهي مسافة 45 كيلومترا تقريبا ، خلال دقيقة واحدة و283ر25 ثانية.

وضمن ويبر لفريق ريد بول احتلال صف الانطلاق الأول بأحد السباقات للمرة الثانية على التوالي عندما أنهى التجربة الرسمية للسباق الهندي اليوم متقدما على ثنائي فريق ماكلارين البريطاني لويس هاميلتون وجنسون باتون ، بينما ينطلق الإسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق فيراري وأقرب منافسي فيتيل ببطولة العالم في سباق الغد من المركز الخامس.

وكان فيتيل نجح في التقدم على ألونسو في الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم بعدما كان متخلفا بفارق 39 نقطة عن السائق الإسباني وذلك عن طريق الفوز بألقاب السباقات الثلاثة السابقة في سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية.

وأصبح فيتيل في وضع جيد الآن لإحراز لقب السباق الهندي أيضا بعدما أحرز لقب السباق الهندي الأول في العام الماضي.

ويتصدر فيتيل الترتيب العام للسائقين برصيد 215 نقطة ويليه ألونسو في المركز الثاني برصيد 209 نقاط مع تبقي أربعة سباقات على نهاية الموسم.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر