فولكس فاجن تطلق نسخة من سيارتها Up! بمحرك 2 سليندر

0

ElTawkeel.com

كتب محمود لطفي

من خلال معرض ساو باولو الدولي للسيارات بالبرازيل، تأكدت مجلة اوتوكار الانجليزية من نية فولكس فاجن بإطلاق نسخة من سيارتها الصغيرة UP بمحرك صغير جدا مكون من 2 سليندر فقط، حيث أكد الأمر أولريش هاكنبرج رئيس قسم التصميم والتطوير في فولكس فاجن.

وطبقا لهذا الحديث نشرت المجلة على موقعها عن لسان أولريش بان السيارة سيتم إطلاقها خلال أشهر العام القادم، حيث أنهم استغرقوا وقت في التأكد من صحة هذه الخطوة، ورغبوا في متابعة رد فعل السوق لسيارة فيات باندا Twin-Air التي يتكون محركها أيضا من اسطوانتين فقط، ومع الاستقبال الجيد لسيارة فيات، قررت فولكس فاجن أن تمضي في عملية إنتاج هذه النسخة الجديدة من سيارتها Up!.

وذكر أولريش بان هذا المحرك سيعمل بالديزل، وهو نسخة معدلة من المحرك الموجود بنموذج سيارة XL1، والذي تم تصميمه في الأساس ليتناسب مع جزء كبير من عائلة سيارات فولكس فاجن، حيث كانت نيتهم في انه يمكن التعديل على هذا المحرك كما يحلو لهم ووضعه في معظم سياراتها المستقبلية.

ومع الإعلان عن هذه الخطوة الجديدة في خط إنتاج سيارات Up!، فانه يمكن للبعض أن يتوقع من فولكس فاجن أن تقوم بنفس التعديل في سياراتها الأخرى مثل سيارة جولف التي تحمل نفس الهيكل الذي بنيت عليه سيارة Up!، وهو هيكل MQB الذي طورته فولكس فاجن.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر