فولكس فاجن تطرح موديلات جديدة من سيارتها Golf

0

أولبيا – (د ب أ):

تخطط شركة فولكس فاجن مع إطلاق الجيل السابع من السيارة Golf، لطرح باقة متنوعة من موديلات هذه السيارة الأشهر في تاريخ الشركة الألمانية.

وأوضح يورجن شتاكمان، مدير التسويق أثناء عرض السيارة الجديدة بمدينة أولبيا بجزيرة سردينيا الإيطالية، قائلاً :”عام 2013 سيكون عام موديلات السيارة Golf”.

وتستهل الشركة الألمانية هذه الباقة الجديدة بطرح السيارة ثلاثية وخماسية الأبواب، التي سيتوافر لها في البداية اثنان من محركات البنزين والديزل بقوة من 63 كيلووات/85 حصان حتى 110 كيلووات/150 حصان.

وتبلغ السرعة القصوى لهذه الموديلات حوالي 216 كلم/ساعة،

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أنها تحتاج إلى 8ر3 لتر لكل 100 كيلومتر، وهو ما يعادل 99 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتبدأ أسعار هذه الموديلات من نحو 21 ألف و 888 دولاراً أمريكياً.

وأكدت الشركة الألمانية أن العام القادم سيشهد أيضاً طرح سيارة Golf كومبي جديدة وكذلك الموديل الجديد من السيارة الفان المدمجة Golf Plus، التي من المتوقع أن تحمل اسماً جديداً.

وبعد ذلك سيتم طرح الجيل الجديد من الموديل الكابريو وكذلك الإصدار الجديد من السيارة Touran والموديل Tiguan.

ولن يضطر العملاء، الذين يرغبون في المزيد من قدرة الجر مع الأحوال الجوية السيئة، إلى الانتظار طويلاً، حيث تنوي شركة فولكس فاغن طرح موديل الدفع الرباعي 4Motion خلال شهر يناير 2013.

وعلى صعيد برنامج المحركات تخطط الشركة الألمانية لطرح بعض البدائل الأخرى، حيث سيتم إطلاق موديل الديزل الرياضي GTD الجديد.

هذا إلى جانب الموديل Blue Motion الذي ظهر بمعرض باريس الدولي للسيارات بقوة 81 كيلووات/110 حصان ومعدل استهلاك يبلغ 2ر3 لتر من وقود الديزل لكل 100 كلم، وهو ما يعادل 85 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

كذلك الموديل GTI الذي تصل قوته إلى 162 كيلووات/230 حصان وبسرعة قصوى تبلغ 250 كلم/ساعة. وبالإضافة إلى ذلك تعكف شركة فولكس فاجن حالياً على تطوير السيارة Golf R، التي من المقرر أن يتم دفعها بقوة أكبر من الموديلات الأخرى.

وبالتوازي مع تطوير محركات الاحتراق الداخلي التقليدية، تعمل فولكس فاغن على تزويد سيارتها Golf الجديدة بمحركات بديلة؛ حيث أكد أولريش هاكينبيرغ، مدير قسم التطوير بالشركة الألمانية على أنه سيتم طرح موديل يعمل بالغاز الطبيعي.

ومن المقرر أيضاً كشف النقاب عن الموديل الكهربائي E-Golf في إطار فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال فصل الخريف من عام 2013، علاوة على طرح السيارة Golf خلال عام 2014 باعتبارها أول موديل من فولكس فاغن يتم تجهيزه بنظام الدفع الهجين Plug-In.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر