فولفو توضح فوائد التقنية الجديدة “إتصال السيارات المباشر”

0

ElTawkeel.com

كتبت: رشا عصام

منذ وقت طويل أخذت فولفو إحدي شركات السيارات العالمية على عاتقها مسئولية توفير كل الوسائل الممكنة لتوفير الأمان بسيارتها من أجل راحة عملائها، فهي تسعي دائماً لصناعة وإبتكار تقنيات جديدة لتوفير الأمان لعملائهم والحد من حوادث السيارات،و لذلك قامت شركة فولفو بتوضيح التفاصيل والخطوط العريضة للتقنية الجديدة ‘ إتصال السيارات المباشر’ (car to car communication).

ومن المقرر تطبيق هذه التقنية الجديدة في أوروبا، وبإستخدام تلك التقنية ستتمكن السيارات من التواصل ببعضها البعض وبالشوارع المحيطة بها وذلك لمعرفة أى تحرك يتم بجانبها لتفادى أى حادثة.

وتعتمد تلك التقنية على خاصية GPS وشبكة إتصال إلكترونية (WIFI) التى سوف تمُكن السيارات من التعرف على إشارات المرور والسرعة والمسافات تلقائياً.

وقد أوضحت شركة فولفو الكثير من الفوائد المحتملة لتلك التقنية عند طبيقها مثل معرفة ألوان الإشارات التى ستقابلها فى طريقك أثناء قيادة السيارة وبذلك تمكنك من إختيار السرعة المناسبة للقيادة بها بدلاً من أن تتوقف أكثر من مرة وتقلل من سرعتك عند إختلاف الإشارات المرورية، سوف تمكنك تلك التقنية أيضاً من المعرفة بوجود سيارات إسعاف أو طواريء عموماً بالقرب منك وذلك للتقليل من سرعتك أو التوجه لحارة أخرى.

أيضاً أوضحت شركة فولفو عدة فوائد أخرى مثل المعرفة المسبقة لسائق السيارة بوجود حادثة أو زحام مرورى وذلك لتفاديها، ومعرفة الأحوال الجوية الى جانب أيضاً وجود دراجات نارية بالقرب منك لتوخى الحذر، هذا الى جانب معرفة التعليمات الموجودة على اللوحات مسبقاً وذلك لمعرفة السرعة المطلوبة.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر