فورد تكشف عن المشاريع الفائزة ببرنامج ‘منح المحافظة على البيئة’ لعام 2012

0

أعلنت شركة فورد الشرق الأوسط بالأمس عن أسماء الفائزين التسعة في برنامج ‘منح المحافظة على البيئة 2012’ الذي تبلغ قيمة منحه الإجمالية 100 ألف دولار أمريكي؛ ومن بينها مشروع بيئي عراقي للمرّة الأولى.

 

وبهذه المناسبة، قال لاري براين، المدير التنفيذي لشركة فورد في الشرق الأوسط: ‘نهنّئ كلّ من تبنّى قضية حماية البيئة وكثّف جهوده لدعوة مزيدٍ من الجمهور إلى المشاركة.

 

ومع تلقينا العديد من المشاريع البيئية الواعدة،نودّ أن نثني على الطرق التي تمّ تطويرها للحفاظ على الموارد الطبيعية. وتأمل شركة فورد بدعم المشاريع التي يمكنها إحداث تغيير إيجابي في المجتمع بصورة مستمرة’.

 

وأضاف براين: ‘فيما يدخل برنامجنا الآن عامه الـ 13، نودّ أن نثني على لجنة التحكيم ومكتب اليونسكو في الدوحة على دعمهم المتواصل’.

 

من جانبه قال الدكتور بينو بور، مستشار العلوم البيئية لدى منظمة اليونسكو في المنطقة العربية: ‘ نشيد بالدعم الكبير الذي قدمته شركة فورد وفريق عمل برنامج ‘منح المحافظة على البيئة’ للمشاريع من خلال توفير الدعم والخدمات اللوجستية والتمويل اللازم.

 

كما لا يفوتنا أن نتوجه بجزيل الشكر إلى لجنة التحكيم التي تتألف من نخبة من الأعضاء الخبراء على وقتهم الثمين وحماسهم وحرفيتهم في اختيار أفضل الممارسات والمشاريع. إن يونسكو تدعم هذه المبادرات ونأمل إلى مزيد من الفرص والتعاون الوثيق مع نظام اليونسكو المتميز للمحافظة على البيئة ’الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوي‘ في الأعوام المقبلة.’

 

ويعدّ برنامج ‘منح فورد للمحافظة على البيئة’ جزءاً من مساعي الشركة لدعم المبادرات البيئية الهادفة إلى حماية البيئة والموارد الطبيعية والحفاظ عليها في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي بدعم من مختلف الهيئات البيئية الحكومية وغير الحكومية بما فيها ‘الصندوق العالمي للطبيعة’، و’جمعية الإمارات للحياة الفطرية’، و’المنتدى العربي للبيئة والتنمية’، إلى جانب الدعم الذي تلقته المبادرة من اليونسكو – مكتب الدوحة.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر