كيف يساعد الرمان على فقد الدهون

0

مما لا شك فيه أن هناك انواع كثيرة من الفاكهة والتي تساعدنا على فقد الدهون أو سهولة عملية الهضم بالإضافة إلى الوقاية من  الكثير من الأمراض، ولكن ما يشغل بالنا هذه الأيام هي الأشياء التي تساعدنا على فقدان الوزن ومن أهم هذه الأنواع هو فاكهة الرمان.

توصل باحثون إلى أن تناول عصير الرمان يومياً تخفف الطبقة الشحمية في البطن المترافق مع مرحلة متوسط العمر. ويؤمن العلماء بأن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم “سوبر فروت” أو “السوبر فاكهة” تمتلك القدرة علي تقليص الشحم المخزن حول المعدة, والذي يعتبره البعض العجلة الإضافية للرجل وقمة الكعكة لدى المرأة.

فبعد شهر واحد, من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان  يوميا لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالاً لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم. كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية.

وأثبت الباحثين في هذا المجال بأن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم “نيفا”، كما أن استهلاك عصير الرمان قد يساعد في التأثير على شحم البطن. وأكد العلماء هذه الكشوف الأولية تستحق دراسة أكثر تفصيلية.

فالأشخاص الذين شاركوا في التجربة يتمتعون بصحة جيدة وهذا ما يجعل رصد التأثير صعباً. لذلك تري أنه من الضروري أن يتركز البحث مستقبلاً على أشخاص يعانون من السمنة وهذا ما سيساعد على ملاحظة التغييرات

وأشار العلماء والأطباء المشاركين في ابحاث عن الرمان إلى أنه ليس هناك أي شك من أن عصير الرمان مفيد في تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية القلبية لأن النتائج خلال التجربة أظهرت انخفاضا ملحوظا ومهما في ضغط الدم لدي المتطوعين.


نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر