غارة جوية اسرائيلية على غزة تقتل ناشطا فلسطينيا

0

هذا المحتوى من

Reuters

غزة (رويترز) – قال مسؤولو مستشفى ان مسلحا فلسطينيا قتل كما اصيب اخر في هجوم جوي اسرائيلي على غزة يوم الاحد وذلك بعد ساعات من قتل اسرائيل زعيم جماعة مرتبطة بالقاعدة.

وقال متحدث عسكري اسرائيلي ان الرجال الذين تم استهدافهم كانوا يحضرون لاطلاق صواريخ على اسرائيل .

وجاء الهجوم الجوي على دراجة نارية في جنوب غزة بعد ساعات من قتل اسرائيل ناشطين اخرين في هجوم مماثل في ساعة متأخرة ليل السبت.

وقالت كل من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة واسرائيل ان احد الرجلين اللذين قتلا في الهجوم الذي وقع في وقت سابق هو السلفي الجهادي هشام السعدني.

وقالت حماس ان السعدني كان يتزعم جماعة التوحيد والجهاد التي تتبني ايدولوجية اسلامية تتقاسمها مع القاعدة في حين ان الجيش الاسرائيلي قال انه ساعد في انشاء مجلس شورى المجاهدين وهي حركة سلفية متشددة.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان ان السعدني خطط في الاونة الاخيرة لهجوم كان سينفذ في صحراء سيناء المصرية المجاورة. وشهدت سيناء تصعيدا في نشاط الاسلاميين المتشددين خلال القلاقل السياسية التي هزت مصر منذ اوائل 2011 .

وظهر عدد من جماعات الجهادية السلفية في غزة في السنوات الاخيرة. وعلى عكس حماس فان هذه الجماعات تتبني ايدولوجية الجهاد العالمي ويتهم بعضها حماس بعدم تطبيق احكام الشريعة الاسلامية في قطاع غزة.

وتقول اسرائيل انها تحمل حماس مسؤولية أي هجمات تشن من غزة التي تسيطر عليها حماس منذ عام 2007.

(إعداد أحمد صبحي خليفة للنشرة العربية)

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر