عباس يطلع اشتون على الخطوات الفلسطينية للحصول على صفة دولة غير عضو

0

هذا المحتوى من

AFP

رام الله (الاراضي الفلسطينية) (ا ف ب) – اطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون على الخطوات الفلسطينية للحصول على صفة دولة غير عضو في الامم المتحدة، بحسب مصدر رسمي.

وخلال لقائه اشتون في رام الله بالضفة الغربية، كرر عباس ‘استعداد الجانب الفلسطيني للعودة إلى طاولة المفاوضات، عقب رفع مكانة فلسطين في الأمم المتحدة، وذلك لاستئناف المفاوضات حول قضايا الوضع النهائي’، وفق ما نقلت وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية (وفا).

من جانبها، اكدت اشتون التي اختتمت زيارة لاسرائيل والاراضي الفلسطينية استمرت يومين ان الاتحاد الاوروبي لا يزال يؤمن بان ‘مبدأ حل الدولتين هو أساس لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي’، وفق المصدر نفسه.

واجتمعت اشتون ايضا بعضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي.

وقالت عشراوي في بيان ان ‘قرارنا بالذهاب الى الامم المتحدة هو محاولة جدية لانقاذ عملية السلام ووضع حد للاحتلال’ الاسرائيلي.

واضافت ‘ندعو الاتحاد الاوروبي وباقي المجتمع الدولي الى دعمنا في جهودنا للتصدي للاجراءات الاسرائيلية الاحادية الجانب التي تناقض القانون الدولي وتقلل من فرص التوصل الى سلام عادل عبر قيام دولة فلسطينية’.

وكانت اشتون التقت صباحا برفقة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض سكان قرى فلسطينية اعتدى مستوطنون اسرائيليون على حقولهم.

وفي 27 ايلول/سبتمبر، اعلن عباس رسميا من على منبر الامم المتحدة مشروعه الهادف الى حصول فلسطين على صفة دولة غير عضو في المنظمة الدولية قبل نهاية العام عبر تصويت في الجمعية العامة.

وتشترط السلطة الفلسطينية لاستئناف مفاوضات السلام مع اسرائيل المتوقفة منذ عامين وقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر