ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر منظمة حضرموت الصحية تنفذ دورة تدريبية في إدارة المشاريع الصحية

0

 

نجم المكلا/خاص

انطلقت مساء يوم الثلاثاء التاسع من أكتوبر في قاعة التدريب بمنظمة حضرموت الصحية دورة تدريبية بعنوان (إدارة المشاريع الصحية) والتي يلقيها الدكتور فؤاد إبراهيم حسان -مستشار المنظمة ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر التابع للمنظمة في مرحلته الثانية والتي تستهدف موظفي الإدارات التنفيذية بمؤسسات المجتمع المدني المهتمة بالجانب الصحي.

وأوضح الدكتور ابوبكر باعامر – مدير الرعاية الصحية بالمنظمة أن هذه الدورة تهدف إلى التعريف بمفهوم المشاريع ومراحل وضع الخطط والاستراتيجيات لها وتنفيذها وصولا إلى مرحلة الرقابة والتقييم والتي تهدف بدورها إلى رفع كفاءة الكوادر الإدارية في طرق إدارة وتقييم المشاريع الصحية المقدمة من قبل المؤسسات المتخصصة بهذا المجال في المحافظة.

شارك في الدورة عدد من موظفي مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بالجانب الصحي منها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ومؤسسة حضرموت الصحية ومؤسسة العون للتنمية ومشروع إنسان وكليتي الطب والتمريض بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى الكوادر الإدارية  بمنظمة حضرموت الصحية, وتختتم الدورة مساء اليوم الخميس بقاعة التدريب بالمنظمة بعد أن استمرت لمدة 20 ساعة تدريبية نفذت خلال ثلاثة أيام تخللتها تمارين عملية ونقاشات بين المشاركين فيها .

وتأتي هذه الدورة بعد الدورة الأولى والتي نفذت الأسبوع الماضي في مجال الإسعافات الأولية ضمن الدورات المقرر تنفيذها لبرنامج التعليم الطبي المستمر للمرحلة الثانية والتي استهدفت طلاب حلقات تحفيظ القران بمسجد جامع الخير بحي باجعمان بالمكلا.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التعليم الطبي المستمر والذي تنفذه منظمة حضرموت الصحية وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية قد استكمل مرحلته الأولى خلال النصف الأول من هذا العام ونفذت خلاله 11 دورة تدريبية في عدد من المجالات الصحية منها دورات في إل ECG  ,والأشعة الصدرية “سونار” والأشعة التلفزيونية وتخطيط القلب ودورات في منهجية إعداد مقترحات البحوث وتستكمل المرحلة الثانية من البرنامج خلال النصف الثاني من هذا العام.

وتعكف المنظمة خلال هذه الأيام في الاستعداد للقافلة العلاجية والاستشارية لمديرية قشن بمحافظة المهرة والتي تأتي نهاية الأسبوع القادم وسيشارك فيها عدد كبير من الأخصائيين والاستشاريين خلال الفترة 18- 19 أكتوبر بمستشفى قشن في محافظة المهرة.


شسص

عع

عمر

ىرى

شسص

أخبار مشابهة:

  1. إختتام الدورة التدريبية المكثفة للعلاج الطبيعي ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر لمنظمة حضرموت الصحية
  2. منظمة حضرموت الصحية تختم الدورة السادسة ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر
  3. اليوم منظمة حضرموت الصحية تواصل برنامج رفع القدرات ويوم غد تدشن المخيم الجراحي بالقطن
  4. منظمة حضرموت الصحيةتدشن برنامج رفع القدرات المهنية ( التعليم الطبي المستمر )

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر