ضبط شبكة اتصالات لتمرير المكالمات الدولية بمئات الملايين من الجنيهات

0

هذا المحتوى من

Masrawy

كتب- أدهم عطية:

ضبط الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شركة تقوم بتمرير المكالمات بالمخالفة للقانون وتنتحل اسم شركة أمريكية معروفة (ATT) بمنطقتي مدينة نصر بالقاهرة وميامي بالإسكندرية، بالتعاون مع القوات المسلحة وشرطة الاتصالات، وذلك باستخدام سلطة الضبطية القضائية في تحديد موقع الشركة.

وكانت هذه الشركة المخالفة تقوم بالحيازة والاتجار لأجهزة اتصالات غير مصرح باستخدامها وبالتحكم بشبكة اتصالات لتمرير المكالمات الدولية الواردة من الخارج إلى مصر بطريقة غير شرعية، وتقديم خدمات الاتصالات دون الحصول على ترخيص مسبق من الجهاز.

وثبت قيام الشركة بالإعلان عن تمرير مكالمات دولية من خلال الاشتراك وتحميل برنامج لإجراء المكالمات عبر برتوكول الإنترنت VOIP وجعل رقم المشترك غير معروف، مسببة بذلك خسائر تقدر بمئات الملايين من الجنيهات سنوياً وذلك بالإضافة إلى تأثيرها على الأمن القومي. وتم ضبط ما يثبت قيام الشركة بتمرير المكالمات الدولية، وتم القبض على بيتر يونان ابراهيم يوسف (صاحب الشركة) وتحويله إلى النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

وأوضح الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، على أن القيام بمثل هذه الأفعال من تمرير المكالمات الدولية دون المرور بالشبكات المرخص لها بذلك يعد مخالف لأحكام المادة رقم 21 من قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، والذي ينص على أنه لا يجوز إنشاء أو تشغيل شبكات اتصالات أو تقديم خدمات الاتصالات للغير أو تمرير المكالمات التليفونية الدولية، دون الحصول على ترخيص من الجهاز.

وأكد الدكتور بدوي أن الجهاز بصدد تنفيذ عدد من الضبطيات القضائية في الفترة المقبلة بمختلف المحافظات بصورة متزامنة للقضاء تماماً على تلك الممارسات المخالفة لأحكام قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.

ونصح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مستخدمي خدمات الاتصالات بأهمية التأكد من قانونية الطرق المستخدمة لإجراء الاتصالات الدولية بالإضافة إلى ضرورة تأكدهم من استخدام أجهزة اتصالات مصرح باستخدامها حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر