ضبط توازن اللون الأبيض سبيلك لالتقاط صور رائعة

0

هذا المحتوى من

فرانكفورت – (د ب أ):

في بعض الأحيان تبدو ألوان الصور الفوتوغرافية باهتة أو تظهر فيها مساحات بيضاء بها آثار للألوان. وأوضحت رابطة الشركات العاملة في مجال التصوير الفوتوغرافي بمدينة فرانكفورت الألمانية، أن السبب في ذلك يرجع إلى أنه ليس من السهل دائماً على الكاميرات تحديد درجة حرارة الألوان المناسبة لظروف الإضاءة المحيطة؛ لأن توازن اللون الأبيض التلقائي (AWB) لا يعمل بصورة صحيحة إلا عندما تكون هناك مساحة بيضاء بالفعل أو رمادية في الصورة.

وفي حالة عدم وجود مساحة بيضاء في الصورة فإن الكاميرا تقوم باختيار أكثر النطاقات سطوعاً في الصورة من أجل ضبط توازن اللون الأبيض، وهو ما يؤدي إلى ظهور تشوهات بالألوان. ولالتقاط صور رائعة تنصح الرابطة الألمانية المصورين الطموحين باستدعاء وظيفة الضبط اليدوي لتوازن اللون الأبيض (WB) في قائمة الكاميرا قبل التصوير، وبعد ذلك يتم توجيه الكاميرا نحو ورقة بيضاء أو مساحة رمادية وتأكيد عملية ضبط توازن اللون الأبيض.

وبعد ذلك يتم مواءمة الألوان مع ظروف الإضاءة السائدة في المكان، ثم تبدأ عملية التصوير. وأضافت الرابطة الألمانية أنه يمكن تعديل درجة حرارة الألوان بشكل لاحق عن طريق برامج معالجة الصور، لكن هذا الأمر قد يكون بالغ التعقيد.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر