صور مازدا 32014 تتسرب على الانترنت قبل أشهر من الكشف عنها خلال الصيف القادم

0

ElTawkeel.com
كتب محمود لطفي

قبل عدة أشهر من الكشف عن سيارة مازدا 3 لعام 2014 خلال أشهر الصيف القادم، تسربت على الانترنت مؤخرا صور للتصميم الأولي لهذه السيارة، والتي علقت عليها مازدا بأنها صور أولية وان الطراز النهائي قد يختلف قليلا في الشكل.

وكانت مجلة Autoexpress الانجليزية أول من نشر الصور، وذكروا رد مازدا عليها، لكنها لم تذكر مواصفات السيارة التي تنتمي للجيل الثاني من هذا الطراز والذي بدا إنتاجه من 2009، لكن أوضحت الصور أن السيارة تحمل طرازين هاتشباك وسيدان، حيث ظهر تصميمها قريب من سيارة مازدا 6 الجديدة وسيارة CX-5 أيضا من مازدا.

وفي كلتا السيارتين من طراز مازدا 3 سيضمان مجموعة تكنولوجيا SKYACTIV، التي طورتها مازدا خصيصا داخل مصانعها للتوصل إلى محركات أكثر كفاءة في استخدام الوقود وتقليل استهلاكه دون المساس بقوة وقدراته المحرك، وذلك بالإضافة إلى تعديل الهيكل الخارجي للسيارة وناقل الحركة للتوافق مع هذه التكنولوجيا الفريدة من مازدا.

جدير بالذكر أن مازدا أدمجت تكنولوجيا SKYACTIV في طراز هذه السيارة بداية من عام 2012، حيث تتميز هذه السيارة بستة طرز تختلف في المحرك فقط الذي يبدأ من سعة 1600 إلى 2500 سي سي، وتتميز ثلاثة منها بأنها تعمل الوقود العادي بينما الثلاثة الآخرين يعملوا بالديزل.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر