سمارت تخطط لتوسيع باقة موديلاتها القياسية

0

هامبورج- (د ب أ):

تخطط شركة سمارت لتوسيع باقة موديلاتها القياسية؛ حيث ذكرت مجلة ”أوتو بيلد” الألمانية أن الشركة تعتزم طرح الموديل الجديد من السيارةForfour في الأسواق خلال عام 2014 بعد أن توقف إنتاجها في 2006، وهو ما أكدته متحدثة إعلامية باسم شركة سمارت التابعة لمجموعة دايملر الألمانية.

ومن المقرر أيضاً أن تقوم شركة سمارت خلال عام 2014 بطرح الجيل الجديد من السيارة سمارتFortwo كموديل كوبيه وكابريو. وأوضحت المجلة الألمانية أن السيارة رباعية المقاعدForfour ستأتي مزودة بمحركات ثلاثية الأسطوانات تعمل بتقنية الشحن التوربيني، وتولد قوة تغطي نطاق يمتد من 63 كيلووات/85 حصان إلى 77 كيلووات/105 حصان.

أما السيارة Fortwo الجديدة ثنائية المقاعد فسيتم تجهيزها بمحرك سحب طبيعي سعة 9ر0 لتر وبقوة 48 كيلووات/65 حصان، غير أن المتحدثة الإعلامية باسم شركة سمارت لم تؤكد هذه التفاصيل التقنية.

كما تدور تكهنات حول رغبة الشركة الألمانية في طرح أول سيارة من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض(SUV) تحمل شعار سمارت خلال عام 2015. وأوضحت مجلة ”أوتو بيلد” أن هذا الموديل الجديد يستند إلى النموذج الاختباريFormore الذي ظهر عام 2006، فضلاً عن أنه يشترك مع السيارة نيسانJuke في التجهيزات والجوانب التقنية، لذلك ستعتمد هذه السيارة على محركات وأجهزة نقل حركة مطورة بالتعاون مع شركة رينو الفرنسية. ومن المخطط أن يتم تجهيز موديلSUV بمحرك ديزل أيضاً.

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر