سعوديان ينتحران أحدهما شنقا بالشماغ والآخر بالقفز من فوق جسر

0

نجم المكلا/ متابعات

أقدم شابان سعوديّان على الانتحار شنقاً في حادثين منفصلين وقعا في العاصمة الرياض وحائل شمالاً.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أمس الأربعاء، أن شاباً سعودياً في العقد الثاني من العمر أقدم على الانتحار شنقاً داخل إحدى الغرف المهجورة في حي الرابية في مدينة بريدة شمال الرياض.

وأضافت أنه بعد معاينة الجثة من قبل خبراء الأدلة والبصمات اتضح أنه ليس هناك شبهة جنائية، وأن الشاب تعمّد الانتحار.

ونقلت وسائل الإعلام السعودية عن عبدالعزيز الزنيدي، الناطق الرسمي باسم شرطة منطقة حائل (شمال) قوله، إنه تم العثور على جثة ملقاة على الأرض داخل أحد منازل المنطقة، تبيّن أنها تعود لشاب في العقد الثالث من العمر وقد أقدم على الانتحار شنقاً بواسطة “الشماغ”.

يذكر أنه تم مؤخراً تسجيل عدة حالات انتحار في السعودية، كان آخرها انتحار رجل أربعيني ألقى بنفسه من أعلى الجسر المعلّق في الرياض.

وتشير الأرقام والإحصائيات المتداولة في السعودية، إلى تحول الانتحار الى “ظاهرة مقلقة” خاصة بين فئة الشباب، وتؤكد ارتباط التزايد المستمر في حالات الانتحار بتزايد معدّلات الفقر والبطالة وغياب الفرص المتاحة للشباب السعودي.

وذكرت إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية السعودية عام 2010، أن عام 2009 شهد 787 حالة انتحار في المملكة، بمعدّل حالتين يومياً، وأن عدد الحالات زاد عن العام 2008 بـ39 حالة، كما أن المقارنة بالسنوات العشر الماضية تؤكد زيادة عدد الحالات بالأضعاف، فبين عام 1994 وعام 2006 زادت الحالات بنسبة 185%.

أخبار مشابهة:

  1. السطو على المتنفسات.. مثار نقعنا فوق عقارنا
  2. انتحار طالب بصنعاء لرسوبه للمرة الثانية في اختبارات الثانوية
  3. طفل في الـ11 من عمره يحاول الانتحار شنقا بسيئون
  4. لا صوت يعلو فوق صوت الحراك !

نود ان نسمع أرائكم ووجهات نظركم حول هذا الخبر